لقطة من اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد كرة الطائرة


«عمومية الطائرة» تعتمد التقريرين المالي والإداري... كاظمة يعترض... والقادسية يتحفظ

عاشور: لم يكن هناك داعٍ لانسحاب بوسكندر من الجلسة
  • 20 أغسطس 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب محمد سعيد |
  •  20

وافقت الجمعية العمومية العادية لاتحاد الكرة الطائرة في اجتماعها الذي عقد مساء أول من أمس في مقر الاتحاد وبمشاركة 9 من اصل 12 ناديا، وبالغالبية على إحالة التقريرين المالي والإداري عن أعمال السنة المالية المنتهية في اول مارس 2019 وكذلك خطة عمل الاتحاد والميزانية المقترحة للموسم الجديد 2019-2020، إلى الهيئة العامة للرياضة للإفادة في الأمور القانونية والمالية والإدارية، فيما اعترض نادي كاظمة على احالة هذه البنود إلى الهيئة، وتحفظ القادسية على 3 بنود في جدول الاعمال بما فيها الإحالة.
وترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة الاتحاد حسين عاشور بحضور امين السر فوزي المعتوق وأمين الصندوق خلف الهاجري، بحضور اندية الكويت والعربي والجهراء والشباب والصليبخات والفحيحيل وبرقان والقادسية وكاظمة.
كما وافقت الجمعية على تشكيل لجنتي الانضباط والاستئناف، حيث ترأس الاولى عبد العزيز المنديل وضمت هزاع السعيدي سالم الفريحان وعبد الهادي أحمد ومصطفى ملا يوسف، بينما ترأس الثانية محمد صفر وضمت أحمد بوشهري ومساعد العميري ومحمد عباس وفهد الشمري.
وتم تعيين مراقب حسابات جديد في الاتحاد.
وأوضح حسين عاشور ان «النقاش كان راقيا وجيدا خلال الجلسة من أجل تطوير اللعبة، ولكن نادي كاظمة الكبير والعريق اعترض وكان الوحيد الذي سجل هذه الخطوة، ونكن له ولأمين سره يوسف بوسكندر كامل الاحترام والتقدير. جرت العادة ان يكون الاعتراض بطريقة سلسة وليس بالانسحاب من الجلسة دون داع، ولم نكن نتمناه، من اجل ان تكون الاندية أقله الحاضرة على قلب واحد».
وتابع عاشور «في النهاية، كانت هذه وجهة نظر كاظمة التي نحترمها، ولكن الغالبية قالت كلمتها وتمت الامور بنجاح وسلاسة».
وعن أسباب اعتراض كاظمة وتحفظ القادسية، أجاب عاشور «كان كاظمة الوحيد المتحفظ، وربما التبس الامر على القادسية وقد يصححون ذلك. لقد حصلنا على موافقات من 10 اندية فيما يختص عودة اللاعب الاجنبي وغيرها، والجميع بمن فيهم كاظمة مع تطوير الكرة الطائرة».
وقال انه سيتم «نشر اسماء اعضاء لجنتي الانضباط والاستئناف وكلاهما برئاسة محام، في الجريدة الرسمية قريبا وستعمم على جميع الاندية، علما ان كاظمة هو الوحيد الذي اعترض على هذه المسألة».
واضاف عاشور «لم تكن مسألتا اللاعب الاجنبي المحترف والحر فوق 30 عاما، ضمن المواضيع التي طُرحت، لانهما اعتمدا من قبل وبشكل نهائي».
وشكر حسين عاشور الحضور على تلبيتهم الدعوة، مثمناً مشاركته الفعالة في الاجتماع ومؤكداً أن «هذا يعكس مدى حرص الجميع على المصلحة العامة ومصلحة الكرة الطائرة بشكل خاص، وذلك تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد ورئيس اللجنة الاولمبية الشيخ فهد الناصر، لما فيه رفعة الشأن الرياضي الكويتي».
وكشف عاشور أن الاتحاد سيقوم بتنظيم نسخة مميزة ومغايرة من بطولة السوبر بين «الكويت» وكاظمة وسيتم تحدد موعدها في وقت لاحق وبعد اصدار لائحة المسابقات الجديدة وستكون بين 10 و15 سبتمبر المقبل، مفيدا «كذلك تنظيم بطولة النخبة وسيكون له نظام خاص مميز واحترافي ويتم الترتيب لها حالياً وسيتم الاعلان عن شروطها ولوائحها في وقت لاحق، وقد تشهد مستقبلا مشاركة اندية خليجية. ستكون لمسات التطور واضحة من خلال هذه البطولة».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا