جريفز متحدثاً للزميل علي الفضلي (تصوير زكريا عطية)


تود جريفز: نجاح «ريزينج كينز» ينبع من التركيز على نوع واحد من الوجبات

تجربة المطعم في الكويت استثنائية ومميزة

أكد المؤسس والرئيس التنفيذي لسلسلة المطاعم الأميركية الشهيرة «ريزينج كينز»، تود جريفز، أن تجربة المطعم في الكويت استثنائية ومميزة، ما يدفعه نحو النمو والتقدم على مستوى النجاح والمبيعات، مؤكداً تطلعه إلى افتتاح المزيد من الفروع في المنطقة، بعد النجاح الذي حققه في «الأفنيوز» والجابرية والمطار.
وشدد جريفز في مقابلة مع «الراي» على هامش زيارته للكويت، على تطلعه إلى افتتاح فرع جديد لمطعم «ريزينج كينز» في الكويت، وتحديداً في منطقة الأحمدي خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن ما يقدمه المطعم من جودة وتميز يحظى بإقبال مميز من قِبَل المجتمع الكويتي، ومنوهاً بأن من يزوره للمرة الأولى، يصر دائماً على العودة مجدداً للاستمتاع بوجباته الشهية.
وذَكَر أن قائمة طعام «ريزينج كينز» تقدم وجبات فيليه الدجاج الشهية المتبلة لمدة 24 ساعة، والتي تتميز بجودتها العالية ومذاقها اللذيذ، بالإضافة إلى بطاطا الكرينكل المقلية الطازجة، وتوست تكساس المشوي، وصلصة كينز الخاصة وسلطة كول سلو الكريمية اللذيذة والمحضرة بكل اتقان.
وأشار جريفز إلى أن «ريزينج كينز» يمتلك 12 فرعاً في منطقة الشرق الأوسط، كاشفاً عن تطلعه لافتتاح فرع جديد في الرياض خلال زيارته المقبلة للسعودية، مع وجود خطط للتوسع أكثر في المنطقة.
ولفت إلى أن فكرة المطعم كانت قد انطلقت خلال فترة الدراسة الجامعية، إذ كان يحلم بإنشاء مطعم خاص به، لافتاً إلى أنه قدّم في أحد مواد الجامعة نموذجاً لمشروع عبارة عن مطعم يقدم وجبة واحدة وهي أصابع الدجاج، إلا أنه لم يحظَ بإعجاب مدرّسه، كونه لا يتيح تنوعاً في الأطباق المُقدَمة.
وأوضح أنه كان مُصراً رغم ذلك على فكرة أن التركيز على تقديم نوع واحد وبجودةٍ عالية سيمنحه نجاحاً أكبر، وهو ما حدث مع نجاح فكرة المطعم في أميركا وتحولها إلى سلسلة من المطاعم.
وأضاف جريفز أن ما ساهم في دفعه نحو اختيار هذا النموذج من العمل، هو ما شهده في الولايات المتحدة الأميركية خلال فترة التسعينات، من تداول كبير بين الناس حول أضرار تناول اللحوم الحمراء، وتأثيرها على القلب، رغم أنه لا يعتقد بذلك، موضحاً أن المستهلكين بدأوا حينها بالتوجه بشكلٍ كبير نحو تناول الدجاج، وقد أصبحت وجبات الدجاج بدون عظام أكثر شهرةً وانتشاراً، إلى جانب الصلصة التي تمنح الوجبة لذة أكثر.
وقال: «أحببت الفكرة وعزمت على تقديمها على أرض الواقع، إلا أن المال كان يقف عائقاً أمامي، ورغم أني حاولت الذهاب إلى البنوك لاقتراضه من أجل تحقيق هذه الفكرة، فإن محاولاتي باءت بالفشل، وبعدها اتجهت نحو العمل واعتمدت على نفسي لأجمع المال الكافي لافتتاح أول فرع للمطعم، وتوالت بعدها النجاحات، بفضل تركيزنا على تقديم منتج واحد بإتقانٍ وتميز».
ولفت إلى أنه يتخذ شعاراً رئيسياً في مطعمه وهو «One Love»، والذي يشير إلى معنى التركيز على اتقان شيء واحد والتميز فيه.

أشهى الوجبات

تقدم سلسلة مطاعم «ريزينج كينز» لمحبي الطعم الشهي، أشهى وجبات أصابع الدجاج التي تشتهر بها، كما تمكنت أيضاً من تحقيق نجاح وشهرة كبيرين ونيل إعجاب الكثير من الزبائن الذين أحبوا الأطباق المميزة التي تقدمها، والتي تشمل مجموعة جديدة وكاملة من الوجبات الشهية الطازجة والتي تمنح الزبائن تجربة مميزة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا