No Script

1039 امرأة يتنافسن على مقاعد في 212 مجلساً بلدياً

السعودية: عدد الإرهابيين الموقوفين 4947 بينهم كويتي

تصغير
تكبير
الرياض - وكالات - كشفت وزارة الداخلية السعودية القبض على 49 متهماً في قضايا إرهابية بعد الحادثة التي استهدفت مصلّين في «مسجد الكوثر» في مدينة سيهات في محافظة القطيف شرق المملكة مطلع الشهر الجاري، وراح ضحيتها خمسة قتلى.

وذكرت «نافذة تواصل» التابعة لوزارة الداخلية والتي تختص بالموقوفين، أن «آخر إحصائية لعدد الموقوفين في القضايا المتعلقة بالإرهاب وصلت إلى 4947 موقوفاً». واوضحت الإحصائيات أن «نسبة الخليجيين الموقوفين يمثلون النسبة الأقل مقارنة بالجنسيات الأخرى، حيث وصل عددهم الى 18 موقوفاً، غالبيتهم من الجنسية البحرينية، وتم ايقاف ثلاثة قطريين، وكويتي وعماني واحد، وإماراتيين، فيما بلغ عدد السعوديين الموقوفين 4193 متهماً.وسجلت الجنسية اليمنية النسبة الأعلى في عدد الموقوفين وبلغت 315 يمنياً، وجاءت بعدها الجنسية الباكستانية 41 موقوفاً، وسبعة موقوفين من الجنسية العراقية».


من ناحية اخرى، أعلنت الأمانة العامّة للمجالس البلديَّة السعودية أنَّ 1039 امرأة سعوديّة تقدمن للترشح والمشاركة في خوض الانتخابات البلديَّة كعضوات مُنتخبات في 212 مجلساً بلدياً في مختلف مناطق المملكة، ويمثِّل هذا الرقم 75 في المئة من إجمالي المجالس البلديَّة الـ284 مجلسا.

وأوضح الأمين العام لشؤون المجالس البلدية و رئيس اللجنة التنفيذية والناطق باسم الانتخابات جديع القحطاني في بيان، أمس، أنَّ «المرأة السعودية طلبت الترشح للفوز بعضويَّة المجالس البلدية في كل الفئات البلديَّة المعتمدة، فيما بلغ عدد المجالس البلديَّة التي تقدم فيها مرشحات 212 مجلساً بلدياً، من إجمالي 284 مجلساً بلدياً».

واطلق نحو 6140 مرشحًا للانتخابات البلدية من بينهم 865 مرشحة، برامجهم لجذب 7. 1 مليون ناخب في مختلف مناطق المملكة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي