فايز النصار


محجر «الإطفاء» يعمل 24 ساعة

أكدت الإدارة العامة للاطفاء أن المحجر الصحي والعيادة الخاصة برجال الإطفاء يعملان على مدار 24 ساعة، بوجود الطاقم الطبي لفحص رجال الإطفاء المخالطين أو من لديهم أعراض اشتباه إصابة بفيروس «كورونا»، حرصا على سلامتهم وتوفير جميع متطلباتهم.
وقال مراقب السلامة والصحة المهنية في الإدارة المقدم الدكتور فايز النصار، في بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة بمناسبة افتتاح المحجر والعيادة، إنه في حال إجراء الفحوصات الطبية من مسحة الأنف وغيرها يمكن لرجال الإطفاء الانتظار في محجر مركز إعداد رجال الإطفاء حتى ظهور النتيجة.
وأوضح النصار أنه إذا كانت النتيجة مؤكدة لأي مصاب بالفيروس، فسينقل إلى المحجر الصحي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبك» المختص بالمصابين لتقديم الرعاية الطبية الكاملة لهم، بالتعاون بين وزارة الصحة والشركة التي خصصت مجموعة من الشاليهات المجهزة بالخدمات الفندقية.
وأضاف أنه في حال كانت الحالة سليمة من فيروس «كورونا»، وأوصى الطبيب المعالج بحجر منزلي يخير رجل الإطفاء إما أن يذهب لمنزله أو بإمكانه البقاء في محجر مركز إعداد رجال الإطفاء، مع توافر جميع الخدمات الأساسية له بالتعاون مع الضباط وضباط الصف بمركز إعداد رجال الاطفاء. وذكر أن سرعة إنجاز المشروع جاءت بتوجيهات من المدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد لحرصه على سلامة رجال الإطفاء وتوفر جميع متطلباتهم.
وبين النصار أنه تم تفعيل بروتوكول التعاون مع وزارة الصحة، لافتا إلى دور مراقبة السلامة والصحة المهنية في توفير الطاقم الطبي من وزارة الصحة في المحجر المجهز بكامل الأدوات والمعدات الطبية للفحص.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا