اتحاد المصارف: البنوك جاهزة لتشغيل أنظمة الدفع الرقمية

أكد اتحاد مصارف الكويت، اليوم الجمعة، أن البنوك الكويتية وبدعم متواصل من بنك الكويت المركزي تحرص على تقديم افضل الخدمات المصرفية الرقمية لعملائها وفق احدث ما توصلت له التقنيات المالي وقد حازت عديد من بنوك الكويت على جوائز عالمية مرموقة في هذا المجال.
جاء ذلك عقب ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص المطالبة بتفعيل بعض طرق الدفع الرقمية عبر تطبيقات الأجهزه الذكية
واضاف ان «البنية التحتية التقنية لتفعيل هذه الخدمات ولتشغيل أنظمة الدفع متوافرة لدى البنوك بالتعاون مع شركة الخدمات المصرفية الآليه المشتركة (كي نت) وجاهزة لتشغيل مختلف انظمة الدفع الرقمية».
واضح أن «بعض البنوك قامت بتشغيل بعض خدمات الدفع الرقمية على بعض انواع الاجهزة الذكية مثل الساعات الرقمية واجهزة تتبع الانشطة الرياضية التي يتم ارتداؤها وكذلك الملصقات».
وأكد اتحاد المصارف أن «تقديم هذه الخدمات مرتبط بما تنتهي إليه دراسات الجدوى التي تجريها الشركات العالمية المقدمة لطرق الدفع الرقمية، حيث تقوم ببحث الجدوى الاقتصادية من تقديم هذه الخدمات وإذا تحقق لها جدوى ذلك، فإنها تباشر في تنفيذ المتطلبات الفنية ومن ضمنها نظم أمن المعلومات اللازمة لاطلاق تلك الخدمات».
وأكد أن «البنوك عملت بشكل وثيق خلال الفترة الماضية مع تلك الشركات العالميه المقدمة لخدمات الدفع الرقميه وباشراف مباشر من بنك الكويت المركزي على وضع الاجراءات التنظيميه والمتطلبات الفنيه تمهيدا لقيام تلك الشركات بتقديم خدماتها الرقميه بالتعاون مع البنوك، و هو ما يجري العمل على استكماله خلال الاسابيع المقبل».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا