No Script

نفى طلب السلطات الأمنية إخلاء مخيمات منى في أعقاب العاصفة الممطرة

عمادي لـ«الراي»: حجّاجنا بخير عقب تقلبات الطقس

u0639u0645u0627u062fu064a u0645u062au062du062fu062bu0627u064b u0644u062au0644u0641u0632u064au0648u0646 u0627u0644u0643u0648u064au062a u0645u0646 u0627u0644u0645u0646u0627u0633u0643
عمادي متحدثاً لتلفزيون الكويت من المناسك
تصغير
تكبير
  • حجّاج الكويت توافدوا إلى عرفات بسلام دون أي مشاكل وعملية الانتقال كانت ميسّرة وسهلة 
  • أعضاء البعثة يقومون بعمليات التفتيش على الحملات للتأكد من توافر اشتراطات السلامة المتفق عليها 
  • أمور البعثة تسير وفق ما هو مخطط وكل شيء يتم وفق ما كنا نريده ونتمناه

أكد رئيس بعثة الحج الكويتية وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي، سلامة جميع الحجاج الكويتيين الذين يؤدون مناسك الحج عقب تقلبات الطقس في المشاعر المقدسة.
وأوضح عمادي في تصريح لـ«الراي»، أن «أوضاع حجاج الكويت مطمئنة ويتمتعون بصحة جيدة ويحظون بجميع أشكال الرعاية والمتابعة سواء من قبل البعثة او من حملات الحج الكويتية التي توليهم الرعاية الكاملة»، نافيا أن تكون السلطات الأمنية قد طلبت من الحجاج اخلاء مخيمات منى.
وفي تصريح صحافي، رفع عمادي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وإلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وإلى الحكومة الكويتية والشعب الكويتي بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وطمأن سمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء بسلامة واستقرار وضع حجاجنا الذين يؤدون مناسكهم بكل يسر وسهولة.


وأعرب عمادي عن سعادته البالغة بسلامة جميع الحجاج، متمنياً استمرار أوضاعهم الحسنة حتى عودتهم إلى الكويت سالمين غانمين. وأشار إلى أن جميع الأمور تسير في بعثة الحج والحملات الكويتية وفق ما هو مخطط له من قبل البعثة، وكل شيء يتم وفق ما كنا نريده ونتمناه، وقد تحقق ذلك بعد فضل الله عز وجل، نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لإنجاح موسم الحج هذا العام.
وأشاد بجميع أعضاء بعثة الحج الكويتية، وما قاموا به طوال الفترة الماضية من متابعة وإشراف وتفتيش على الحملات، وتنفيذ واتباع تعليمات الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية، كل ذلك جعلها تصل إلى المرحلة الحالية من حالة الاستقرار والاطمئنان على وضع الحجاج، وتحافظ على المكانة المميزة التي اكتسبتها طوال السنوات الماضية، وتحقق النجاح من موسم إلى آخر، وهذا ما جعلها تواصل الريادة مقارنة بمثيلاتها من دول العالم الإسلامي.
وفي سياق أداء المناسك، أكد عمادي أمس، ان حجاج الكويت توافدوا الى مشعر الحج الاكبر في عرفات بسلام دون أي مشاكل، مضيفا ان عملية انتقال الحجاج من منى إلى عرفات كانت ميسرة وسهلة. وقال ان أوضاع حجاج الكويت في جميع حملات الحج الكويتية «مطمئنة» ويتمتعون بصحة جيدة ويحظون بكل أشكال الرعاية والمتابعة سواء من قبل البعثة او من القائمين على حملات الحج التي توليهم الرعاية الكاملة.
واضاف ان اعضاء بعثة الحج الكويتية من كافة وزارات وادارات الدولة المعنية تقوم بعمليات التفتيش والتدقيق على الحملات، للتأكد من توافر جميع اشتراطات السلامة المتفق عليها. وأوضح ان جميع المقرات والمخيمات الخاصة بحجاج الكويت في مشعر منى وعرفات، وكذلك الخاصة ببعثة الحج الكويتية مجهزة بكافة الاحتياجات، مؤكدا استمرار عمل بعثة الحج في المتابعة والاشراف على حملات الحج الكويتية في المشاعر المقدسة من أجل ضمان تقديم أفضل الخدمات للحجاج حتى انتهاء موسم الحج.
ودعا جميع حملات الحج الكويتية إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها في السعودية لضمان سلامة الحجاج. وأشار إلى أن كل فرق بعثة الحج الكويتية المتمثلة بوزارات الأوقاف والصحة والإعلام والداخلية والإدارة العامة للاطفاء والهيئة العامة للشباب وجمعية الهلال الأحمر الكويتي اضافة إلى القنصلية الكويتية في جدة يعملون كفريق واحد من أجل خدمة حجاج الكويت.
وثمن عمادي الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية لتمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي