... على طريق التعافي

حالات الشفاء ضعف عدد الإصابات

دعا مجلس الوزراء كلّ أطياف المجتمع إلى العمل كفريق واحد وتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية في مواجهة انتشار فيروس «كورونا»، مشدّداً على أن معيار نجاح خطة العودة للحياة الطبيعية يرتكز على درجة الالتزام بالتعليمات وتحمل المسؤولية المجتمعية التي تعتبر العنصر الرئيسي للانتقال بين مراحل الخطة.
واعتمد المجلس في اجتماعه أمس اعتماد هيكل لإنشاء كيان معني بمتابعة وتنفيذ اشتراطات السلطات الصحية، أثناء تنفيذ مراحل خطة العودة للحياة الطبيعية.
وصحياً، أظهرت التطورات الأخيرة مؤشرات إيجابية ومبشّرة في مواجهة الكويت مع فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد - 19)، تؤكد أن البلاد تسير في اتجاه تطويق الفيروس، والانتقال نحو مرحلة جديدة من التعافي.
ففي أول المؤشرات، شهدت حالات التعافي أمس تسجيل رقمين قياسيين جديدين، الأول تمثّل في أكبر حصيلة تعافٍ مع 1513 حالة، والثاني تمثّل بأن هذا الرقم شكّل نحو ضعف عدد الإصابات التي وصلت إلى 719 حالة، وهي أقل حصيلة إصابات في أسبوع، ليقترب إجمالي حالات الشفاء من نصف مجموع الإصابات.
وأظهرت الأرقام انخفاض تسجيل الإصابات بالمقارنة مع عدد المسحات، إذ كانت في الأيام الماضية بمعدل تقريباً 25 في المئة، فيما أصبحت أمس 19.6 في المئة (719 إصابة و3664 مسحة).

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا