No Script

«يجب أن تكون هناك ترتيبات وحسابات شخصية كثيرة»

طيف لـ «الراي»: «بيتوتية»... قبل «الحظر»

u0637u064au0641
طيف
تصغير
تكبير
  • أمهات قلقات  على أبنائهن خارج البلاد ... والناس «الفاضيين» ينشرون المقاطع الساخرة

«مع قرارات الدولة قلباً وقالباً، حتى القضاء على فيروس كورونا».
الكلام للفنانة طيف، التي أوقفت نشاطاتها الفنية كافة، خصوصاً مسلسلها الدرامي الجديد «أبشر بالسعد»، الذي انطلقت كاميرات المخرج والفنان نايف الراشد لتصويره قبل أيام قليلة من وصول الوباء إلى الكويت، لافتة خلال حديثها مع «الراي» إلى أنها «بيتوتية» قبل حظر التجول.
وأضافت طيف: «ريثما بدأ فريق العمل في تصوير مسلسل (أبشر بالسعد)، بدأت الأحداث تتطور في الكويت، وبدأت المخاوف و(المحاتاة) من الانتشار، وكنا حذرين جداً في موقع التصوير، ونتبع الإرشادات والتوجيهات أولاً بأول، كالتعقيم وارتداء (الكمامة) وغيرها من الأمور الوقائية».


وتابعت قائلة: «بعد أيام من التصوير، صدر قرار من مجلس الوزراء يفضي إلى عدم التجمع. وعلى إثر ذلك توقفنا على الفور، وكنا مع القرارات جميعها، لأنها تصب في صالح السلامة العامة، ولم يبد أي منا تذمره أو حزنه لتوقف التصوير، بل بالعكس، كان الجميع يشيد بالإجراءات والتدابير التي اتخذتها الكويت لمواجهة الوباء وسعيها الجاد للقضاء عليه».
واستذكرت طيف بعض المواقف التي جرت في الأيام الأولى من التصوير، حيث قالت: «كانت الفنانة القديرة مريم الصالح حريصة على التعقيم، وتحث الجميع على ذلك، بالإضافة إلى زميلي الفنان حسين المنصور، وبقية الفريق الذين كان لديهم الحس العالي بالمسؤولية».
وأكملت: «في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم بأسره، يجب أن ندرك بأن الفيروس هو بلاء من ربنا، ويجب أن تكون هناك ترتيبات وحسابات شخصية كثيرة». ولفتت إلى أكثر ما يزعجها هذه الفترة، وهي بعض التصرفات في مواقع «السوشيال ميديا» كمقاطع السخرية والضحك، مردفة: «هذا الشيء غير لائق ومُستفز كثيراً، لأن الناس حزينة، وهناك أمهات قلقات على أبنائهن خارج البلاد، لكن بعض الناس (الفاضيين) يضعون مقاطع قديمة وساخرة حول الوباء، كما لو أن الأمر نكتة مضحكة».
وحول تواجدها في البيت إزاء حظر التجول، علّقت: «كان لا بد من فرض هذا القرار، لأن البعض لم يكن عابئاً، رغم الدعوات للبقاء في البيت، وأنا مع القرار قلباً وقالباً، علماً بأنني (بيتوتية) من قبل الحظر، وكنت أقضي معظم الوقت مع أبنائي في البيت، أطبخ لهم وأهتم بشؤونهم وبمستلزماتهم، فلست مستاءة أو حزينة، بسبب الحظر أو الحجر المنزلي».
يُذكر أن مسلسل «الكون في كفة» المزمع عرضه على شاشة تلفزيون «الراي» في شهر رمضان الفضيل، هو آخر الأعمال الدرامية التي فرغت طيف من تصويرها، حيث تؤدي من خلاله دور الأم ذات الشخصية القوية والصلبة، التي تواجه الكثير من المواقف مع أبنائها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي