No Script

تنفيذاً لتوصيات «الفيفا»... ومن دون المساس بـ «ترؤس أعضاء في المجلس للجنتين»

الشيباني ودشتي مديرين لـ «المسابقات» و«الحكام»

تصغير
تكبير

يتجه اتحاد كرة القدم الى استحداث منصبين في لجنتي المسابقات والحكام، خلال الموسم المقبل، وذلك في اطار الرغبة في تطوير آلية العمل فيهما وتنفيذا لتوصيات الاتحاد الدولي «الفيفا».
وكانت الزيارات التي قام بها وفد «الفيفا» الى البلاد، خلال الفترة الماضية، للاطلاع على آلية العمل في الاتحاد شهدت تدوينه لملاحظات حول آلية العمل في اللجان المختلفة ومن بينها لجنتا المسابقات والحكام.
وفيما اقترح «الفيفا» الاستعانة بخبرات من الخارج أسوة بعدد من الاتحادات الخليجية التي قامت باستقطاب أشخاص من ذوي الخبرة لتنظيم العمل في لجانها، فضّل الاتحاد الكويتي البدء بتطبيق الفكرة محلياً من خلال ضم كفاءات من خارج مجلس الادارة ومنحها صلاحيات ادارة العمل في اللجنتين تحت مسمى «مدير المسابقات» و«مدير الحكام».


وعلمت «الراي» من مصادر أن الدكتور حامد الشيباني مرشّح لتسلم منصب «مدير المسابقات»، في الموسم المقبل، بعد النجاحات التي حققها إبان تسلمه اللجنة بالتزامن مع عمله كعضو في اللجنة الموقتة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد في الموسم قبل الماضي.
في المقابل، يتجه الاتحاد الى تعيين الحكم السابق والمقيّم عباس دشتي مديراً في لجنة الحكام، بعدما شغل، في الموسم الماضي، منصب نائب رئيس لجنة المسابقات.
وأوضحت المصادر أن تعيين الشيباني ودشتي في اللجنتين لن يأتي على حساب وجود اعضاء في مجلس الادارة على رأس كلتا اللجنتين وان العمل بينهم سيكون «تكاملياً».
وينتظر ان يعتمد مجلس ادارة الاتحاد برئاسة الشيخ أحمد اليوسف، في اجتماعه المقبل، أسماء رؤساء اللجان العاملة للموسم الجديد، وسط تغييرات منتظرة ستطرأ على هيكل اكثر من لجنة.
ففي اللجنة الفنية، تتجه النية إلى تزكية العضو خالد الشمري رئيساً خلفاً للمستقيل علي الديحاني، على أن يحتفظ أحمد عجب بمنصب نائب الرئيس، فيما يتخلى الشمري عن رئاسة لجنة المسابقات التي تقلّدها، في الموسم الماضي، لمصلحة زميله فهد الهملان.
وفي لجنة التسويق والتلفزيون التي كان يترأسها معن الرشيد قبل استقالته، هناك توجه بإناطتها بشخص من خارج المجلس، ومن المرشحين يبرز عضو اللجنة عبدالرحمن المخيزيم.
في المقابل، لن يطرأ تغيير على بقية اللجان حيث سيحتفظ الرئيس أحمد اليوسف - بحكم منصبه - برئاسة اللجنة المالية، ونائبه أحمد عقلة بلجنتي «الاستثمار» و«أوضاع اللاعبين»، وسيستمر صبيح أبل في رئاسة لجنة الحكام للموسم الثاني على التوالي، وعبدالحميد الكندري في «كرة الصالات والشاطئية»، وفاطمة حيات في «النسائية»، والمحامي صالح القحطاني «القانونية»، وسطام السهلي «الإعلامية»، وحمزة الشطي «العلاقات العامة»، والدكتور عبدالمجيد البناي «الطبية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي