No Script

15 ألفاً استفسروا عبر «المقاصة»

1000 مواطن اكتتبوا بـ«البورصة» و«الزور» أمس

No Image
تصغير
تكبير

انطلقت أمس رسمياً عملية الاكتتاب العام في الأسهم المخصصة للمواطنين بشركتي «بورصة الكويت» و«شمال الزور» والتي تستمر حتى نهاية الشهر المقبل.
واستقبل نظام الاكتتاب الآلي «اكتتاب الكويت» الذي توفره الشركة الكويتية للمقاصة للاكتتابات العامة والخاصة أمس نحو 15 ألف مواطن خلال أول 6 ساعات من الوقت المخصص للدوام ما بين استفسار واطلاع ومشاركة تمهيداً للمساهمة في الحصص المطروحة من رأسمال الشركتين.
وتجاوز عدد الذين سددوا قيمة الاكتتاب في أسهم «البورصة» و«شمال الزور» ألف مواطن، حتى نهاية اليوم، إلا أن الأعداد النهائية لأول 24 ساعة يُنتظر أن تكون أكثر دقة اليوم بعد تنفيذ عمليات الخصم بين الحسابات البنكية للمواطنين المساهمين.


ومن ناحية أخرى،بلغ العدد نفسه تقريباً للاكتتاب في الأسهم المطروحة من رأسمال شركة «شمال الزور» بواقع 387 سهماً كحد أدنى وبحد أقصى 20 ألف سهم لكل مواطن وذلك وفقاً لنشرة الاكتتاب المُعتمدة من قبل «هيئة الشراكة» والجهات المعنية.
وأكدت مصادر أن «المقاصة» وفرت فريق عمل لمتابعة إجراءات الاكتتاب «أونلاين» من قبل المواطنين على مدار الـ 24 ساعة يومياً، ما يتيح المجال للاكتتاب في أي وقت ولكن لمرة واحدة لكل كويتي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي