No Script

جبال آشفيل مُتعة المغامرة في الولايات المتحدة

سيلفرمان: 63 ألف كويتي ضمن 78 مليون سائح زاروا أميركا في 2018

تصغير
تكبير
  • أقترح على السائح النظر إلى ما وراء المدن الكبيرة... إلى بعض البلدات والمدن الأقل استكشافاً 
  • لا يجوز للزوّار إحضار الطعام أو الفاكهة  أو البذور  إلى الولايات المتحدة

أكد السفير الأميركي لدى الكويت لورانس سيلفرمان، أن أعداد الكويتيين الزائرين لبلاده ترتفع عاما بعد عام بشكل ملحوظ، معربا عن فخره بالعلاقات المتطورة بين شعبي البلدين.
وشجع سيلفرمان، في تصريح لـ«الراي» الكويتيين على استكشاف الولايات كلها، لافتاً إلى أن البعض عندما يفكر في السفر لبلاده قد تقفز أفكاره إلى مدينة نيويورك أو لوس أنجليس أو شيكاغو أو بوسطن أو غراند كانيون أو أورلاندو، وهي أماكن بها الكثير لتقدمه للزائرين، إلا أنه يقترح النظر إلى ما وراء المدن الكبيرة والمألوفة، حيث بعض البلدات والمدن الأقل استكشافاً.
وأضاف «الكثير من الكويتيين يعشقون شعور المغامرة، وهناك الآلاف من الكويتيين الذين يدرسون في الجامعات الأميركية كل عام، وبعضهم قد يعرف ما تزخر به أميركا بشكل كبير. واستنادا إلى المكتب الوطني للسياحة والسفر، فقد زار 62.658 كويتياً الولايات المتحدة في العام 2018، بزيادة قدرها 3.4 في المئة مقارنة بالعام 2017 الذي سجل زيارة 60.594 سائحا كويتيا، ضمن نحو 78 مليون سائح للولايات المتحدة في العام 2018، وهو أعلى رقم مسجل على الإطلاق».


وأشار إلى أن «حصول المواطنين الكويتيين على تأشيرة B1 /‏‏ B2 للأعمال /‏‏ السياحة، لمدة عشر سنوات متعددة السفرات، لا تعني أن حامل التأشيرة بإمكانه البقاء لمدة عشر سنوات في الولايات المتحدة»، لافتا إلى أن «مصلحة الجمارك وحماية الحدود الأميركية في ميناء الدخول للولايات المتحدة عادة ما تمنح حاملي تأشيرة B1 /‏‏ B2 إقامة لمدة ستة أشهر، ويجب على حاملي التأشيرات الذين يرغبون في الإقامة لفترة أطول، على سبيل المثال، الكويتيون الذين يتلقون علاجا طبيا طويل الأجل التقدم للحصول على تمديد إقامتهم المصرح بها لدى دائرة الجنسية والهجرة الأميركية (USCIS) في الولايات المتحدة قبل 45 يوما من تصريحهم البقاء (عادة ستة أشهر)».
وتحدث السفير عن أهم القوانين التي يجب على السائح الالتزام بها لدى سفره للولايات المتحدة، مؤكدا أنه «لا يجوز للزوار إحضار الطعام أو الفاكهة أو البذور إلى الولايات المتحدة، ويجب على الذين يحملون أكثر من 10 آلاف دولار نقدًا ملء نموذج بيان جمركي، يتم توزيعه عادةً بواسطة طاقم الرحلة على متن الطائرة، كما يجب على زوار الولايات المتحدة الالتزام بجميع القوانين الفيديرالية وقوانين الولايات والمحليات، متمنياً الدخول على الموقع www.cbp.gov للحصول على معلومات حول المواد المحظور جلبها إلى الولايات المتحدة».
يذكر أن الولايات المتحدة الأميركية وجهة مفضلة للسائح الكويتي، لا سيما الباحثين عن المغامرة والاكتشاف، من جبال بلو ريدج في آشفيل غرب ولاية كارولينا الشمالية، إلى جزر فيرجن في البحر الكاريبي الواقعة على بعد 1700 كيلومتر جنوب شرقي فلوريدا.
ومن أجمل المناطق التي يرتادها السياح آشفيل التي تقع في جبال بلو ريدج في غرب ولاية كارولينا الشمالية، وتشتهر بمشاهد الفنون الديناميكية والعمارة التاريخية.
وأحد الأمثلة على ذلك Biltmore Estate، وهو قصر يرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر تملكه عائلة Vanderbilt وهي واحدة من أبرز العائلات الأميريكية، ويمكن لزواره مشاهدة أعمال الفنان الفرنسي الشهير رينوار، وحتى مع تطورها، تمكنت آشفيل من الحفاظ على الهوية التاريخية والمتنوعة لمنطقة وسط المدينة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي