البرازيلي كافو خلال مشاركته في تحدي الأبطال في دورة الروضان


كافو وفالكاو... يستعرضان في «تحدي الأبطال»

انتصاران لـ«بي إم دبليو» و«كويت ستيل» في «الروضان»
  • 21 مايو 2019 12:00 ص
  •  31

قدم نجما كرة القدم البرازيلية «أسطورة الدفاع» كافو و«أيقونة كرة الصالات» فالكاو لوحات فنية من الإبداع والسحر خلال مباراة «تحدي الأبطال» التي جمعتهما ضمن منافسات اليوم الرابع عشر من دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية الـ40.
وكان جمهور الدورة على موعد استثنائي من الاستمتاع بمهارات فالكاو أحد أفضل نجوم «الصالات» الذين مروا على البرازيل، وأحد أمهر لاعبي اللعبة على الإطلاق، وصاحب الشعبية الطاغية في شتى أنحاء العالم.
بدوره، لم يترك كافو الساحة امام فالكاو لينثر إبداعاته بمفرده، حيث بادله أسطورة دفاع «السيليساو» بتقديم لمحات فنية رائعة نالت استحسان الجمهور، وكشفت عن شغفه بلعبة «الصالات».
وشهدت المباراة فاصلا من المهارات واللمسات في واحدة من أجمل وأمتع المباريات الاستعراضية التي شهدتها الدورة خلال السنوات الماضية. كما شارك أيضا مجموعة من لاعبي الدورة في إمتاع الجماهير، لتنتهي المباراة بفوز فريق فالكاو 10-9.
وضم فريق فالكاو (نجوم زين) وهم: سالم الصميعي، معاذ عسيري، كريم مراد، سعد توفيق، أنجلو، ادونيز، فامبيتا والمدرب ايدر.
وتكون فريق كافو (نجوم الروضان) من: هملان الهملان، جيفارا، استرينغاري، حمزة اشكناني، احمد العجارمة، محمد الشافعي، دودو والمدرب ريكو.
الى ذلك، شهدت منافسات اليوم الرابع عشر، تغلب فريق بي ام دبليو على «مجموعة عبدالعزيز الخالدي» 2-1. وسجل للفائز ستيفاني ومان فروي، وللخاسر طارق الزبير، ليحسم الاول صراع الصدارة لصالحه متفوقا بنقطة وحيدة على الثاني، بعد ان تأهلا معا للدور التالي.
وفي مواجهة أخرى، تغلب «كويت ستيل» على «صناعات التبريد» بسبعة أهداف نظيفة.
على صعيد متصل، تشهد منافسات اليوم السادس عشر اليوم 3 مباريات، حيث يلتقي «شركة الزامل للتأهيل» مع «المرحوم عبداللطيف الفضالة»، نادي الاتحاد مع «هوليداي ان» و«شاري كار» مع «الخليج للكابلات».
ويملك «الفضالة» 6 نقاط، مقابل 3 للاتحاد والزامل، بينما يتذيل هوليداي ان المجموعة دون نقاط. وسيكون الخطأ ممنوعا على الفرق الأربعة في ظل عدم حسم تأهل او وداع اي فريق بشكل رسمي، وفي حال تساوي أكثر من فريق في عدد النقاط يتم اللجوء للمواجهات المباشرة قبل احتساب فرق الأهداف.
الى ذلك، اكد البرازيلي فالكاو ان ما يلمسه من تطور دائم مع في كل نسخة من «الروضان» يجعلها دائما الدورة الافضل.
وبيّن انه مع بلوغ الدورة عامها الـ40، فإن رحلة تطورها لم تتوقف، وتقدم دائما كل ما هو جديد فنيا وتنظيميا.
وشدد على ان النسخة الحالية تبدو أكثر اثارة بما تضمه الفرق المتنافسة من لاعبين على مستوى عال سواء المحترفون أو المحليون الذين تطور مستواهم كثيرا، معتبرا ان للدورة اثرا كبيرا في تحقيق ذلك.
وعن تطبيق تقنية «AR» الشبيهة بـ«VAR»، اكد ان ادخال التكنولوجيا في الدورة في سابقة اولى، دليل على تطورها بشكل مستمر، لافتا الا ان الامر يبدو ايجابيا اذا لم يفقد اللعبة متعتها خصوصا وان لعبة الصالات تتميز بالسرعة.
من جهتها، اشادت مديرة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لمونديال 2022 في قطر ميعاد العمادي بما لمسته من اداء على مستوى عال في دورة الروضان.
وبيّنت ان تدريب المتطوعين وتقييم مستواهم عبر دورة الروضان يعد احد الاهداف المهمة وفقا لرؤية قطر 2022، كما انه يتيح فرصة كبيرة للتعرف على توقعات الجمهور وتطلعاتهم للمونديال.
واضافت العمادي ان اللجنة التي تشارك في الروضان للسنة الرابعة، تولي اهتماما خاصا بالبطولات والدورات الرمضانية في معظم الدول كما هو الحال في الكويت وعمان والمغرب، لافتة الى ان مثل هذه الدورات تمثل فرصة للترويج لنمط حياة صحي ونشر الثقافة والوعي الرياضي.
واشارت الى ان كافو حل ضيفا في مهرجان افتتاح صرح استاد الجنوب الذي تم الانتهاء منه قبل 3 سنوات، وقالت «ضمن برنامج الشراكة بين الدورة واللجنة، حضر لمواصلة الاحتفالات في الروضان».
واكدت ان مشاركة مثل هؤلاء النجوم يعد امرا ايجابيا باعتبارهم قدوة للاعبين الصغار يقتدون بأخلاقهم الرياضية ويتبعون نمط ونهج حياتهم الصحي.
على صعيد آخر، وفي قمة مواجهات اليوم الرابع عشر من دورة البراعم، تمكن فريق سترايكرز من الاطاحة بـ«الجوازات» بثلاثية نظيفة، فيما عبر «كلام دكاترة» عقبة «الفحيحيل» 3-2 بركلات الترجيح و«المرحوم ضاري العثمان» منافسه «ليفربول» بهدفين نظيفين.
وشهدت المباراة الاولى متعة واثارة وجاءت متكافئة في شوطها الاول مع لمسات فنية ولا اروع من لاعبي الفريقين لا سيما عمر عبد ربه نجم «سترايكرز» الذي ابدع خلال الشوط الثاني وصنع هدفا لاحمد حسن قبل ان يتألق ويسجل ثاني الاهداف فيما اضاف أحمد الصاوي الثالث.
ويدين فريق المرحوم ضاري العثمان بالفوز لحازم رأفت وجابر أحمد.
وتستكمل منافسات البراعم اليوم عبر مواجهتين، فيلعب «المرحوم الشيخ خالد اليوسف» حامل اللقب مع «الرومن تاد» ونادي التضامن مع «نجوم البراعم».

من الدورة

● أهدى رئيس اللجنة المنظمة عبدالله الروضان وميعاد المعادي فانيلة مشتركة ترمز للدورة والمشاريع والإرث لنجمي مباراة تحدي الأبطال.

● شارك كافو وفالكاو في تحدي التغلب على 20 طفلا من أجل الوصول لمرماهم، وهي مسابقة تقام يوميا ويحصل مَنْ يصل للشباك على جائزة مالية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا