No Script

«الرابطة» تدعو الأندية لاعتماد البطالة الجزئية... وإصابة ثالثة في برشلونة

المربع الذهبي... خيار لإنهاء «لا ليغا»

تصغير
تكبير

مدريد - وكالات - أكد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، أن خيار استكمال الدوري من خلال نظام المربع الذهبي، تتم دراسته راهناً، في ظل أزمة فيروس «كورونا».
وكان الاتحاد الإسباني ورابطة الدوري، اتفقا على تأجيل مباريات «لا ليغا» بسبب جائحة «كوفيد-19».
وقال روبياليس لصحيفة «آس» الإسبانية: «كرة القدم مُهمة، لكن صحة الناس أهم. بالتأكيد ستعود كرة القدم، لكن عندما يتم ضمان الصحة والنزاهة والسلامة، سواء للاعبين أو الجماهير».
وتابع: «لا نُفكر في إلغاء الموسم. هناك خيار مطروح وهو القيام ببطولة بين أول 4 أندية في الدوري (المربع الذهبي)، وهو أمر قد يجعل البطولة تنتهي بشكل عادل».
ويتصدر برشلونة بـ58 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد الثاني، فيما يحتل إشبيلية المركز الثالث بـ47، وريال سوسييداد الرابع بـ46، قبل 11 جولة على النهاية.
في غضون ذلك، نصحت رابطة الدوري أنديتها اتخاذ اجراءات تتعلق باعتماد البطالة الجزئية، من اجل تقليص الخسائر الاقتصادية.
وبحسب صحيفة «ماركا»، فإن رابطة «لا ليغا» تتوقع خسائر قد تصل الى 6. 956 مليون يورو في حال الغاء الدوري وبطولات اخرى مثل دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».
أما إذا استكمل الدوري من دون جمهور، فإن الربح الضائع سيكون قرابة 303.4 مليون يورو، في حين يتقلّص مع الجمهور إلى 156.4 مليون يورو.
وكشفت عن أن الرابطة اقترحت على رابطة اللاعبين المحترفين ان يتحمل اللاعبون نسبة 47 في المئة في حال عدم إمكانية اللعب، و46 في المئة في حال اللعب في غياب الجمهور، و49 في المئة بحضور الجمهور.
إلى ذلك، كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو»، عن إصابة النائب الأول لرئيس برشلونة، خوردي كاردونر، بالفيروس، ليكون بالتالي الحالة الثالثة المُصابة في النادي.
وتعود الإصابة الأولى لمدير الخدمات الطبية رامون كانال، والثانية لطبيب الفريق الأول لكرة اليد جوسيب أنتوني غوتييريز.

... والدوري الإيطالي في مهبّ الريح

روما - أ ف ب - بات الدوري الإيطالي لكرة القدم في مهب الريح، بعدما أعلن المسؤولون عن اللعبة في البلاد أن لا موعد محدداً لمعاودة النشاط في مسابقتي الدوري المحلي والكأس، في الوقت الذي تواجه إيطاليا تحدّياً كبيراً في مواجهة فيروس «كورونا».
وعُلّق، في منتصف مارس الماضي، النشاط الرياضي في إيطاليا حتى 13 أبريل الجاري بسبب وباء «كوفيد-19»، الذي حصد نحو 15 ألف شخص في البلاد.
وعقد ممثلو «سيري أ» ونقابة اللاعبين اجتماعاً عبر تقنية الاتصال عبر الهاتف للبحث في إمكانية تحديد موعد لمعاودة النشاط وتقليص رواتب اللاعبين.
وعلى إثر الاجتماع، أفادت رابطة الدوري في بيان بأنها «ستنظر رابطة الدوري بمعاودة النشاط عندما تسمح الظروف الصحية بناءً على مراسيم حكومية، آخذين في عين الاعتبار صحة الرياضيين والمشاركين كافة».
وأضافت: «بعد دراسة مختلف السيناريوهات التي لا يزال الشك يحوم حولها، ستواصل رابطة الدوري مع ممثلي الأندية في تحليل تأثير وتداعيات فيروس كورونا في الأيام المقبلة».
وكان رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة، غابرييلي غرافينا، اعتبر أن الأولوية بالنسبة إليه تكمن في إنهاء الدوري، مشيراً إلى أن الفكرة المتداولة راهناً هي «الانطلاق في 20 مايو أو مطلع يونيو المقبلين والانتهاء في آخر يوليو».
في المقابل، لم يتوصل الطرفان إلى قرار بشأن تقليص رواتب اللاعبين.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي