نبيلة الصباح وعائشة الهولي في المؤتمر الصحافي


64 طالبة شاركن بـ 40 مشروعاً علمياً في مسابقة الشيخة فادية العلمية

الحاصلات على المركز الأول تتأهلن للمنافسة على مستوى الخليج

  • نبيلة الصباح:  تغيير الاسم  إلى «مسابقة الشيخة فادية» وإطلاق «ابتكار الكويت» العالمية قريباً 

  • الهولي: المسابقة على نهج سمو الأمير في نشر العلم  والثقافة والمعرفة  ومواكبة التقدم الحضاري 

أعلنت رئيسة مسابقة الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح للمشاريع العلمية الشيخة نبيلة سلمان الحمود، أن إجمالي الطالبات المشاركات في المسابقة هذا العام، بلغ 64 طالبة من المراحل التعليمية الثلاث، قدمن نحو 40 مشروعا علميا.
وأوضحت الشيخة نبيلة في مؤتمر صحافي أول من أمس، للاعلان عن آخر مستجدات المسابقة، ان عدد المشاركات من المرحلة الثانوية في البرنامج التدريبي بلغ 53 طالبة و21 معلمة، فيما شاركت 18 طالبة و10 معلمات عن المرحلة المتوسطة، ومن المرحلة الابتدائية 16 طالبة و32 معلمة.
وأشارت الى أن «مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي» تقدم دعما لأبحاث ومشاريع الطالبات في المجال العلمي على مدى السنوات الماضية، بهدف تنمية قدرات الطالبات في مجال البحث العلمي، وتزكية روح التنافس العلمي الشريف بينهن.
وذكرت ان المسابقة تهدف الى تمكين المرأة وتعزيز قدراتها، عن طريق الاستثمار في طالبات اليوم، واكتشاف مواهبهن وصقلها وتنميتها، بما يعود بالنفع عليهن وعلى مجتمعاتهن.
وبينت ان المسابقة تهدف أيضا الى مساعدة وارشاد الطالبات، ممن لديهن اهتمام وشغف بالبحث العلمي وتنمية روح العمل التعاوني والمجتمعي لدى الطالبات وغرس الولاء الوطني، من خلال دعم مشاريع وابتكارات بناءة تخدم المجتمع.
وافادت الشيخة نبيلة الصباح انه تم تغيير اسم المسابقة الى مسابقة الشيخة فادية سعد العبدالله، بسبب اطلاق مسابقة عالمية مماثلة باسم «ابتكار الكويت»، سيتم الإعلان عنها قريبا.
وقالت ان هذا الموسم الـ20 للمسابقة على مستوى الكويت منذ انطلاقتها، لافتة الى ان المسابقة تتميز بتأهيل الحاصلات على المركز الأول من المرحلتين المتوسطة والثانوية، للتنافس الشريف بين الطالبات على مستوى دول الخليج العربي.
من جهتها، قالت المدير العام للمسابقة الدكتورة عائشة الهولي خلال المؤتمر، ان المسابقة هي رؤية مستقبلية، للمضي قدما نحو توجه استراتيجي، يعتمد على تنفيذ خطط طموحة للبحث العلمي، لمواكبة تقدم المسيرة العلمية التي تستلهم مبادئها من راعي المبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
واوضحت الهولي ان المسابقة تسير على نهج سمو أمير البلاد الدائم في نشر العلم والثقافة والمعرفة ومواكبة التقدم الحضاري في العالم.
وبينت ان (مبرة السعد) تقدم مبادرات كويتية، تعبيرا عن تنفيذ رؤية (كويت جديدة 2035) وتحقيقا لأهداف التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وبناء مجتمعات سليمة وعادلة وشاملة وحماية حقوق الانسان، وتسعى إلى تمكين المرأة والفتيات لتكن صانعات قرار في شتى المجالات.
وقالت ان المسابقة تشمل 12 مشاركة في المرحلة الثانوية تقدمها 30 طالبة و12 معلمة وستة مشاريع علمية من المرحلة المتوسطة تستهدف البيئة، تقدمها 12 طالبة وست معلمات. اما المرحلة الابتدائية فتشارك فيها 22 طالبة و11 معلمة من 11 مدرسة بقصص من الخيال العلمي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا