محمد بن زايد مستقبلاً البرهان وحمدوك في أبوظبي (وام)


محمد بن زايد: ملتزمون بمساعدة السودان

  • 10 أكتوبر 2019 12:00 ص
  •  23

أبوظبي - وكالات - أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد التزام الإمارات بالوقوف إلى جانب السودان خلال المرحلة الانتقالية التاريخية المهمة التي يمر بها، «بما يحقق الأمن والسلام والوحدة فيه ويلبي طموحات شعبه في التنمية والازدهار».
وذكرت «وكالة أنباء الإمارات» (وام) في بيان، أن محمد بن زايد، استقبل رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان ورئيس الحكومة الانتقالية عبدالله حمدوك في قصر الشاطئ في أبوظبي، الثلاثاء، وأشار إلى أن «العلاقات الإماراتية - السودانية تاريخية وثيقة وتستند الى وشائج قوية من الأخوة والثقة والاحترام المتبادل وثمة حرص مشترك على دعمها وتعزيزها خلال الفترة المقبلة، بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين».
ولفت ولي عهد أبوظبي إلى أن «الإمارات شجعت الحوار بين القوى السودانية المختلفة خلال الفترة الماضية من منطلق حرصها على استقرار السودان ووحدته وسلامة مؤسساته ونهجها الثابت في العمل من أجل الحفاظ على الدولة الوطنية».
وأكد أن «السودان قدم نموذجاً مهماً وحضارياً على الساحة العربية في إدارة الأزمة وتحقيق التوافقات التي تعلي المصالح الوطنية العليا وتحافظ على وحدة الوطن».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا