No Script

«شرم الشيخ» المصرية تستقبل أولى رحلات الطيران البريطاني «تشارتر» بعد توقف 4 سنوات

No Image
تصغير
تكبير

استقبل مطار منتجع شرم الشيخ السياحي المصري مساء الاحد أولى رحلات الطيران البريطاني «التشارتر» بعد توقف دام أكثر من أربع سنوات.
وحطت في مطار شرم الشيخ على البحر الاحمر، أول رحلتين تابعتين لمجموعة «تي يو اي» الأوروبية للسياحة وهي أولى رحلات الطيران الإنكليزي الشارتر الى المنتجع المصري منذ العام 2015، بحسب بيان لوزارة الطيران المدني.
وكانت بريطانيا قررت حظر الطيران إلى شرم الشيخ عقب إسقاط تنظيم الدولة في أكتوبر 2015 طائرة روسية بعيد إقلاعها من المدينة الساحلية ما أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها.


وأوضح البيان أن طائرة وصلت «من مطار غاتويك بلندن وعلى متنها 184 راكبا، بينما وصلت الرحلة الثانية من مطار مانشستر وعلى متنها 190 راكبا».
وأعلنت الحكومة البريطانية في 22 نوفمبر رفع القيود التي كانت مفروضة على الرحلات الجوية الى مطار شرم الشيخ.
ويأتي استئناف رحلات «تي يو اي» الى شرم الشيخ بعد خمسة أشهر من إعلان مجموعة السّياحة والسّفر البريطانيّة توماس كوك إفلاسها ما ساهم في تراجع عدد السياح البريطانيين في العالم خلال عام 2019 بنسبة 4 في المئة، وفقا لمنظمة السياحة العالمية.
وكانت اول رحلة منتظمة من بريطانيا الى شرم الشيخ وصلت الى المنتجع المصري في 19 ديسمبر وهي رحلة لشركة «انتر اير» أقلعت من برمنغهام وعلى متنها 110 ركاب.
ومن المقرر، بحسب بيان وزارة الطيران المدني، أن تسيّر «تي يو اي» ثلاث رحلات أسبوعيا من غاتويك إلى شرم الشيخ خلال الموسم الشتوي الحالي حتى 25 مارس.
كذلك أعلنت شركة مصر للطيران في بيان الأحد، تسيير خط منتظم بين مدينتي شرم الشيخ ولندن، بمعدل رحلة أسبوعية بدءا من 29 فبراير.
وكانت السياحة في مصر، والتي تعد من أهم مصادر النقد الأجنبي في البلاد، شهدت تراجعا حادا عقب إسقاط الطائرة الروسية، وخصوصا أن القسم الاكبر من السياح الذين يفدون إلى مصر، هم من روسيا.
وبدأ قطاع السياحة بالتعافي خلال الأعوام القليلة الماضية وبلغ عدد السائحين 11.3 مليون سائح في 2018، حسب آخر الإحصاءات الرسمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي