No Script

«تحدّي الأبطال» الثالث في دورة الروضان... اليوم

دروغبا في مواجهة... حازم إمام ووائل جمعة

تصغير
تكبير

تشهد دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، «تحدي الأبطال» الثالث الذي يضع «أسطورة» ساحل العاج وتشلسي الإنكليزي السابق ديدييه دروغبا، في مواجهة نجمي الكرة المصرية والزمالك والأهلي حازم إمام ووائل جمعة.
وبعدما استمتع جمهور الدورة بـ»تحدي الأبطال» الاول الذي احتضن «أسطورة» روما ومنتخب إيطاليا فرانشيسكو توتي و»الساحر» النيجيري جاي جاي أوكوتشا، و»تحدي الأبطال» الثاني بين ثنائي الـ»سامبا» كافو وفالكاو، سيكون الجمهور على موعد استثنائي مع نجوم «القارة السمراء»، اليوم الأربعاء.
ويحلّ دروغبا ضيفا على الدورة للمرة الاولى، وهو ثاني نجم أفريقي يسطع في النسخة الـ40 بعد اوكوتشا، علماً أنه يتمتع بشعبية جارفة بين عشاق الدوري الإنكليزي والـ»بلوز» على وجه الخصوص، باعتباره من افضل اللاعبين الذين مروا على النادي اللندني.
ويتحدّى دروغبا الثنائي المصري المميز «الأمبراطور» حازم إمام ووائل جمعة، واللذين يشاركان في الدورة للمرة الاولى، وهما من الوجوه التقليدية على المباريات الاستعراضية في كرة الصالات في مصر، نظرا لما يمتلكانه من قدرات.
ويجدّد «تحدّي الأبطال» الصراع الثنائي الشهير بين دروغبا ووائل جمعة، والذي شهدته مباريات مصر وساحل العاج في نهائيات كأس أمم أفريقيا على مدار تاريخها.
وعلى صعيد النتائج منافسات اليوم السادس عشر، حقق فريق دار المحمدية انتصارا ساحقا على الجالية السورية بثمانية اهداف، تناوب على تسجيلها علي الرمضان وكارلو واليفيرا «هاتريك» ومحمد البناي، ليرفع الفائز رصيده الى سبع نقاط.
وفي المباراة الثانية، انتزع فريق فروج ريبابلك بطاقة التأهل بفوز صعب على البراق الليبي بهدفي عبدالله الشمالي والكوري تايو، مقابل هدف لحمدي غيث.
وعلى الرغم من الخسارة، الا ان البراق تأهل الى الدور التالي متفوقا بفارق الأهداف على بنك الائتمان، الذي اكتفى بالفوز على شركة سدن الإقليمية بهدفي صلاح حسيني مقابل هدف محمد الطيب.
وبركلات الترجيح، اجتاز فريق اكاديمية النادي الأهلي فريق المرحوم متعب الذاير بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد لقاء مثير انتهى بالتعادل السلبي، ضمن المجموعة الرابعة.
وبالسيناريو نفسه، تخطّى نجوم الكرة فريق الطموح 2-1.
اما المواجهة الثالثة بين علي فلاح وجيوفنتس، فقد انتهت بفوز الأول بهدفين نظيفين حملا توقيع يوسف تامر.
وتتواصل منافسات دور المجموعات، اليوم الأربعاء، بإقامة مباراتين، تجمع الاولى ماي فاتورة بنادي الحسين، والثانية ريزلتس فيتامين بالهدف.
وفي منافسات «البراعم»، تقام، اليوم ايضا، مواجهتان ضمن المجموعة الثانية، فيلعب نادي الكويت أ مع دريم، ونادي الشباب أ مع الفراعنة.

دليل نجاح
أبدى ماتيوس غرافستروم مدير مكتب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، السويسري جاني انفانتينو، سعادته بالتواجد في الكويت مجددا وفي دورة الروضان للمرة الأولى.
واكد أنه استمتع بأجواء الدورة التنظيمية والفنية والجماهيرية، مضيفاً بأن بلوع الحدث عامه الاربعين خير دليل على نجاحه.
واضاف ان مشاركة لاعبين محترفين على مستوى عال الى جانب استقطاب لاعبين عالميين ليحلوا ضيوفا عبر مباريات استعراضية أمر مميز جدا، لافتا الى انه لمس قيمة الدورة من خلال الحضور الجماهيري والاهتمام الاعلامي.

من الدورة

• حلت مديرة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، ميعاد العمادي، ضيفة على الاعلامي نادر كرم في ديوانية الروضان للحديث عن الشراكة الاستراتيجية بين المشاريع والإرث والدورة.
• نال نجم فريق فروج ريبابلك، الكوري الجنوبي «تاثر»جائزة زين المقدمة غلى افضل لاعب ضمن منافسات اليوم السادس عشر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي