No Script

حسب الخطة الزمنية المعدة في البرامج المعتمدة

الانتهاء من صيانة محطات تحويل الضغط الفائق والعالي

تصغير
تكبير
  • جاسم النوري:  مشاريع قيد التنفيذ بالتزامن مع خطة «الإسكان»  
  • فرق طوارئ على مدارالساعة لمعالجة أي خلل في الشبكة

شدد الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل الكهربائية جاسم النوري على التزام القطاع بإنهاء برامج الصيانة الدورية، حيث تم الانتهاء من صيانة محطات التحويل ذات الضغط الفائق ومحطات الضغط العالي، إضافة إلى الخطوط الهوائية و الكيبلات الأرضيّة حسب الخطة الزمنية المعدة في البرامج المعتمدة.
وقال النوري على هامش حفل الافطار الجماعي الذي نظمته إدارة صيانة الكيبلات الارضيّة والخطوط الهوائية لعمال القطاع، «يحدث أحيانا خلل في إحدى محطات التحويل الرئيسيّة أو قطع لأحد الكيبلات الأرضيّة المغذية، بسبب الحمل الكهربائي الزائد أو لسبب آخر ما يؤدي الى انقطاع التيار، وهذا أمر وارد جدا في ظل الطلب الكبير على استهلاك الكهرباء خلال مواسم الصيف، ولكن في المقابل لدينا فرق طوارئ جاهزة على مدار الساعة لمعالجة أي خلل في شبكة النقل الكهربائية التي تعد من أفضل الشبكات عالميا».
وأضاف أن «درجة الحرارة في الكويت تسجل أرقاما قياسية على المستوى العالمي خلال موسم الصيف، وبالرغم من ذلك تعمل محطات القوى وشبكات النقل وشبكات التوزيع بكفاءة عالية لتلبية احتياجات المستهلكين، والفضل يرجع إلى العاملين في القطاع الذين يبذلون ما في وسعهم لضمان عدم حدوث مشاكل»، مشيرا إلى «وجود مشاريع عدة يتم تنفيذها لتوسيع الشبكة لتلبية احتياجات التوسع العمراني، خصوصا المتعلقة بالمشاريع الإسكانية ومشاريع القطاع النفطي كمنطقة غرب عبدالله المبارك والمشاريع المطروحة لمدينة جنوب المطلاع».


ودعا النوري المستهلكين إلى التعاون مع الوزارة لترشيد الاستهلاك، خصوصا في أوقات الذروة، لافتا إلى أن «الوزارة تبذل قصارى جهدها لتوفير خدمتي الكهرباء والماء لجميع المستهلكين بشكل دائم وتسعى بالتوازي مع ذلك نحو إنشاء مشاريع جديدة لتوسعة شبكتيها الكهربائية والمائية لمواكبة التطورالعمراني وزيادة الكثافة السكانية».

«الكهرباء» تنال موافقة
لإنشاء خزاني مياه
بسعة 170 مليون غالون

حصلت وزارة الكهرباء والماء أخيراً على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات في شأن طلب طرح المناقصة الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة خزانين ارضيين من الخرسانة المسلحة للمياه العذبة سعة كل منهما 85 مليون غالون إمبراطوري في منطقة غرب الفنيطيس مع الاعمال الملحقة بهما.
يأتي ذلك في إطار سعي الوزارة إلى زيادة المخزون الاستراتيجي للمياه، وتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين منها، وتغذية منطقة الفنيطيس والمناطق المجاورة لها، والمحافظة على الطرق الداخلية من الأضرار الناتجة عن استخدام التناكر. وتتعاقد الوزارة بعد الانتهاء من كافة الإجراءات والموافقات الخاصة بالجهات الرقابية مع الشركة الفائزة، ومن ثم توقيع العقد والبدء في التنفيذ وفقا للوائح المعمول بها في قانون المناقصات العامة.
من جانب آخر أدرجت الوزارة ضمن مشاريعها للعام الحالي 2018 مشروع لإنشاء خطوط نقل المياه من منطقة غرب الفنيطيس إلى صبحان، ضمن محافظة مبارك الكبير. وأوضحت الوزارة أن البرنامج الزمني للمشروع حدد بدء التنفيذ في الأول من يناير 2019 حتى الأول من يناير 2021 لمدة 24 شهرا. في سياق متصل تنفذ الوزارة مشروعا لإنشاء محطة ضخ وملحقاتها في منطقة النعايم، حيث أدرجت الوزارة المشروع ضمن ميزانيتها للسنة المالية الجارية 2018 على أن يتم الطرح خلالها عبر الجهاز المركزي للمناقصات العامة، وقد رصدت الوزارة مبلغ 4.5 مليون دينار كتكلفة تقديرية للمشروع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي