No Script

نظمها معهد الأبحاث بمشاركة طلابية وتفاعل المسافرين

«صحتي من بيئتي»... حملة توعوية في المطار لتعزيز ثقافة إعادة التدوير

تصغير
تكبير

نظم معهد الكويت للأبحاث العلمية، حملة توعوية بعنوان «صحتي من بيئتي»، في صالة «تي 1» بمطار الكويت أمس، تحت رعاية المديرة العامة للمعهد الدكتورة سميرة السيدعمر، وبمشاركة طلابية كبيرة وعدد من الفرق التطوعية، ضمن فعاليات الدورة التدريبية الصيفية الثانية والاربعين.
وفي هذا الصدد، أكدت مديرة الدورة التدريبية الصيفية في المعهد ابتسام العلي، ان من اهم اهداف الفعالية تعزيز ثقافة تدوير النفايات، من زجاج وبلاستيك وغيرهما من المواد القابلة للتدوير من المخلفات والمواد الضارة بالبيئة، مبينة ان هذه المخلفات التي يتم جمعها، نقوم بتسليمها لفريق «أمنية» التطوعي للحفاظ على البيئة، وبعد ذلك سنستفيد من منتج البلاستيك وغيره بإعادة تدويره.
وقالت العلي «اننا في معهد الكويت للأبحاث نحرص على تخريج طاقات شبابية مميزة لمستقبل كويتي ابداعي بسواعد وطنية»، مشيرة الى ان «للطالب العديد من الفوائد من هذه الدورة، فطالب الثانوي يكون بعدها مستعداً لاختيار هدفه بأي فرع سيكون في الجامعة، وكذلك الطالب الجامعي سيكون له مثل كتاب التوصية للوظيفة، فيكون لديه سيرة ذاتية متميزة».


من جهتها، قالت أخصائية التدريب في دائرة تنمية القوى العاملة في المعهد شهد الجزاف، إن الحملة التطوعية للدورة التدريبية الصيفية في المعهد تشمل الطلبة من الفئتين الجامعيين والثانوية العامة، وعنوان الحملة لهذا العام «صحتي في بيئتي» وهدفها توعوي، لأكثر من ناحية، وهدفها تعزيز دور الطلبة في خدمة المجتمع.
وأضافت «الحملة فيها توعية بيئية وصحية، وتوعية بإعادة تدوير البلاستيك مع فريق امنية التطوعي، وتم تقسيم الطلبة على اكثر من مكان في صالتي (القادمون والمغادرون)، وصالات التسوق والبوابة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي