العلامة الكاملة لإيطاليا وبلجيكا وألمانيا

فرنسا تعوّض الخيبة في تصفيات كأس أوروبا 2020
  • 13 يونيو 2019 12:00 ص
  •  21

عواصم - أ ف ب - واصلت منتخبات إيطاليا وبلجيكا وأيرلندا الشمالية انطلاقتها المظفرة في تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم، بتحقيق كل منها الفوز الرابع توالياً، أول من أمس، في الجولة الرابعة، التي شهدت فوزاً كاسحاً لألمانيا على إستوينا بثمانية أهداف نظيفة، محققة الفوز الثالث توالياً.
من جهتها، عوّضت فرنسا، وصيفة النسخة الأخيرة وبطلة العالم، خسارتها أمام مضيفتها تركيا في الجولة الماضية، بفوز متوقع على مضيفتها أندورا برباعية نظيفة.
في المجموعة العاشرة، نجت إيطاليا من فخ البوسنة، عندما قلبت الطاولة عليها بتحويل تخلفها بهدف وحيد في الشوط الأول إلى فوز 2-1 في تورينو.
وكانت البوسنة البادئة بالتسجيل عبر إدين دزيكو (32)، وأدرك لورنتسو إينسينيي التعادل لإيطاليا (49)، قبل أن يمنحها ماركو فيراتي الفوز (86).
وعزّزت إيطاليا صدارتها للمجموعة بـ12 نقطة، فيما مُنِيت البوسنة بخسارتها الثانية توالياً فتجمد رصيدها عند 4 نقاط وتراجعت إلى المركز الخامس.
وبعد المباراة، قال مدرب الـ«آزوري» روبرتو مانشيني: «جميع المباريات صعبة، خصوصاً عندما تضطر لخوض مباراتين في فترة قصيرة، وفي وقت انتهى فيه الدوري»، مضيفاً: «البوسنة تملك عدداً من اللاعبين المهاريين، وكنا ندرك أن المهمة ستكون صعبة».
وفي المجموعة التاسعة، قاد المهاجم روميلو لوكاكو منتخب بلجيكا إلى الفوز الرابع توالياً، عندما سجل ثنائية في الانتصار على ضيفه الأسكتلندي بثلاثية نظيفة.
وسجل لوكاكو هدفيه في الدقيقتين 45+1 و57، وأضاف كيفن دي بروين الثالث (90+2).
وحصّنت بلجيكا، ثالثة مونديال روسيا، موقعها في صدارة المجموعة بـ12 نقطة بفارق 6 نقاط أمام أسكتلندا، التي مُنِيّت بخسارتها الثانية في التصفيات وتراجعت إلى الرابع.
أما في المجموعة الثالثة، فحققت ألمانيا فوزاً كاسحاً على إستونيا قوامه ثمانية أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ماركو رويس (10 و37) وسيرج غنابري (17 و62) وليون غوريتسكا (20) وإيلكاي غوندوغان (26 من ركلة جزاء) وتيمو فيرنر (79) ولوروا ساني (88).
وعلق رويس على الفوز، قائلاً: «كانت لدينا النية لتسجيل الكثير من الأهداف»، مضيفاً: «لكن لا يمكننا تقييم مستوانا ضد هذا النوع من الخصوم. سنبقى واقعيين ونرغب أيضاً في أن نكون جيدين في الهجمات المرتدة خلال مواجهة هولندا» في سبتمبر المقبل.
وضمن المجموعة ذاتها، حققت أيرلندا الشمالية فوزاً رابعاً توالياً وبقيت في الصدارة، وجاء على حساب مضيفتها بيلاروسيا بهدف وحيد لباتريك ماكناير (86).
وفي المجموعة الثامنة، عوّض منتخب فرنسا خيبته أمام تركيا، برباعية نظيفة في مرمى أندورا تناوب على تسجيلها كيليان مبابي (11) ووسام بن يدر (30) وفلوريان توفان (45+1) وكورت زوما (60).

لوكاكو...  يُظهر «الوجه الآخر»

بروكسل - رويترز - حاول المهاجم روميلو لوكاكو تعويض موسمه المحبط مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، بالظهور بقوة مع منتخب بلجيكا وتسجيل هدفين في الفوز على أسكتلندا بثلاثية نظيفة في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020، ليذكّر مدربي الأندية بما يستطيع القيام به.
ورفعت الجماهير البلجيكية لافتة كبيرة للإشادة بالعملاق لوكاكوقبل انطلاق المباراة. وكتبت: «عمره 26 عاما وأصبح أسطورة بالفعل»، فيما وصف مدرب منتخب «الشياطين الحمر»، الإسباني روبرتو مارتينيز، هذا الأمر بـ«الحب» الذي يجعل منتخبه استثنائيا في أوروبا.
وبعد المباراة، قال لوكاكو إن لديه رغبة قوية في تعديل الصورة بعد موسم محبط مع مانشستر فقد خلاله مكانه وسط حديث عن إمكانية رحيله.
وأضاف: «خضت موسما صعبا على مستوى النادي. فقدت مركزي ولم ألعب كثيرا. لكن هذه مرحلة في حياتي وستساعدني في الخطوة المقبلة».
ولم يرد لوكاكو على سؤال حول إمكانية انتقاله إلى إنتر ميلان الإيطالي.

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا