الكويت الثانية خليجياً في انخفاض معدل تكاثر «كورونا»

اعتماد المختبرات الخاصة للفحص الأسبوع المُقبل

حلّت الكويت في المرتبة الثانية بعد قطر، على مستوى دول الخليج، في انخفاض معدل التكاثر الأساسي لفيروس «كورونا» RO وفق أرقام المقارنة بين حالات الإصابة أمس وأول من أمس، فيما حلت في صدارة الدول الأعلى صعوداً للمؤشر، الإمارات ثم سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية والبحرين.
وأفادت مصادر مطلعة لـ«الراي» أنّ «المعدل سجّل أقل من 1 في كل من قطر والكويت على ترتيب مؤشر الانخفاض، فيما سجّل أكثر من 1 في البحرين والسعودية، وأكثر من 1.25 في سلطنة عمان، بينما بلغ أكثر من 1.5 في الإمارات».
ومن جهة أخرى، كشفت المصادر أنّ وزارة الصحة تتجه لاعتماد أول المختبرات الأهلية المؤهلة لإجراء فحص «كورونا» الأسبوع المقبل، مع تحديد رسوم الخدمة.
وأوضحت المصادر أنّ الاستعدادات لإعادة فتح مطار الكويت الدولي أمام الرحلات التجارية اعتباراً من مطلع الشهر المقبل تشمل استيفاء عدد من المتطلبات الضرورية، وأبرزها الانتهاء من التعاقد مع شركة طبية متخصصة لتقديم خدمة فحص «كورونا» للمسافرين، وإصدار شهادة نتيجة اختبارالـPCR للمسافرين التي تشترط وجهة وصولهم ذلك.
وأضافت أنّ شركة «ناشيونال لخدمات الطيران» (ناس) ستتولى الانتهاء من إجراءات التعاقد مع الشركة الطبية، مع مراعاة المواصفات والاشتراطات والمعايير الفنية ذات الصلة بهذا النوع من الفحوصات، التي ستكون وفق رسوم محدّدة يتحمّلها طالب الخدمة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا