مكتب واشنطن الثقافي: نظام إلكتروني للتواصل المالي والأكاديمي مع الطلبة

بدأ تطبيقه على المستجدين
  • 12 يوليه 2018 12:00 ص
  •  5

كونا- أطلق المكتب الثقافي في واشنطن نظاما إلكترونيا جديدا لتسهيل وتوثيق التواصل بين الطالب والمكتب، في ما يخص شؤونه الاكاديمية والمالية.
وقالت رئيسة المكتب الدكتورة أسيل العوضي لوكالة الانباء الكويتية مساء أول من أمس، ان المرحلة الاولى من تطبيق النظام، انطلقت على الطلبة المستجدين والراغبين في الالتحاق بمعاهد اللغة، او الجامعات الخاضعة لاشراف مكتب واشنطن.
وأضافت ان المرحلة الثانية من تطبيق النظام تشمل جميع الطلبة الذين يشرف عليهم المكتب الثقافي في واشنطن، ويبلغ عددهم 7400 طالب وطالبة «مع ربط النظام بوزارة التعليم العالي، لسهولة تبادل المعلومات الخاصة بالمبعوثين».
وأوضحت انه سيتم لاحقا العمل على تطبيق هذا النظام في مكتب (لوس انجلوس) «ما يكفل توفير خدمات مماثلة للطلاب وربط المكتبين الثقافيين إلكترونيا».
وأكدت العوضي ان النظام الجديد يأتي «ثمرة تضافر الجهود والعمل المشترك بين المكتب الثقافي في لندن، الذي استحدث وطبق النظام منذ سنوات، مع المكتب الثقافي في واشنطن، الذي شارك في تطوير النظام وتطويعه، كي يتوافق مع الطبيعة المختلفة للنظام الاكاديمي في الولايات المتحدة».
وشددت على ان «هذا النظام تم تطويره دون أدنى كلفة على المال العام»، معربة عن شكرها لوزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي، ووكيل وزارة التعليم العالي الدكتور صبيح المخيزيم، على دعمهما للمشروع وتذليل العقبات وللمستشار الثقافي في مكتب لندن الدكتور فوزان الفارس، الذي اشرف على تطوير النظام مع فريق العمل لديه في المكتب «لإخراج البرنامج بالصورة التي نرتضيها».
ودعت العوضي الطلبة المستجدين الراغبين في الانضمام الى مؤسسات تعليمية تتبع المكتب الثقافي في واشنطن، الى التسجيل من خلال البرنامج، وذلك عبر زيارة الموقع الالكتروني للمكتب حيث توجد جميع الارشادات اللازمة لكيفية استخدام البرنامج.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا