أخبار الشركات

  • 05 ديسمبر 2018 12:00 ص
  •  13

تابعة لـ «كيبكو» تشتري عقاراً من «الخليج» بـ 90 مليون دينار

أفادت مجموعة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) عن شراء شركة الأنصار المتحدة العقارية التابعة لها عقار «أرض خباري» من بنك الخليج بقيمة 90 مليون دينار.
وأوضحت أن شراء العقار يأتي ضمن استراتيجية المجموعة في تنويع استثماراتها، لافتة إلى أن «الخليج» قام باستيفاء كامل الإجراءات المطلوب لتملك العقار.
وفي إفصاح منفصل، ذكر «الخليج» انه لا يوجد أثر مالي جوهري على المركز المالي للبنك نتيجة بيع العقار الواقع في منطقة الفحيحيل، حيث إن سعر البيع لم يختلف بشكل مادي عن القيمة الدفترية للأرض.

«ألافكو»: عقد إيجار طائرات

وقعت شركة «ألافكو» لتمويل شراء وتأجير الطائرات عقد إيجار 5 طائرات جديدة من طراز «إيرباص A320Neo» مع شركة «سكاندينافيان إير لاينس سيستم».
وأفادت بأنه سيتم تسليم الطائرات الجديدة ابتداءً من شهر أبريل 2019 حتى نهاية 2020، موضحة أن الأثر المالي للصفقة سينعكس على بياناتها المالية ابتداءً من الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2019.

«الوطنية د ق» تبيع حصة من استثمار

أعلنت الشركة الوطنية الدولية القابضة عن بيع حصة في أحد استثماراتها المصنفة ضمن موجودات مالية بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر بقيمة 2.64 مليون دينار.

«نور»: مفاوضات لإعادة هيكلة قروض

كشفت شركة نور للاستثمار أنها تجري حالياً مفاوضات متقدمة مع بنكين لتجديد وإعادة هيكلة قروض بقيمة 23.26 مليون دينار.
وأوضحت الشركة أن تلك القروض استحقت في تواريخ سابقة، مؤكدة أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي حالياً لحين الانتهاء من المفاوضات.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا