الرئيس التركي يستقبل رئيس مجلس الأمة في اسطنبول

  • 24 يناير 2020 10:18 م

  • الغانم نقل تحيات سمو الأمير للرئيس التركي وأكد أهمية تقديم تركيا مزيدا من التسهيلات للاستثمارات الكويتية

  • اردوغان ثمن عاليا دور سمو الأمير في المنطقة ووعد بالعمل على تسهيل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين

استقبل رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان في اسطنبول، اليوم رئيس، مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له.
ونقل الغانم في مستهل اللقاء تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للرئيس التركي وتمنياته لتركيا بدوام التقدم والازدهار، فيما حمل الرئيس اردوغان الرئيس الغانم نقل تحياته وتقديره الكبير لسمو أمير البلاد وتمنياته بموفور الصحة والعافية.
وتطرق اللقاء الى عدد من الموضوعات المتعلقة بعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين، إضافة الى تناول آخر مستجدات الأوضاع على صعيد أكثر من ملف في المنطقة.
وأكد اردوغان خلال اللقاء عن تثمينه عاليا لدور سمو أمير البلاد في المنطقة والدور الايجابي الذي تلعبه الكويت في أكثر من قضية، فيما أكد الغانم حرص الكويت على توثيق علاقات أكثر رسوخا وتكاملا مع تركيا.
كما تطرق الغانم خلال اللقاء الى وضع استثمارات المواطنين الكويتيين في تركيا، مؤكدا أهمية مضي تركيا قدما في تقديم مزيد من التسهيلات للاستثمارات الكويتية وإزالة بعض التحديات والعراقيل التي واجهت المواطنين الكويتيين واستثماراتهم.
وقد وعد الرئيس اردوغان بالعمل على تذليل كافة العراقيل وتسهيل كل ما من شأنه زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين انطلاقا من إيمانه بأهمية و خصوصية العلاقة بين الجانبين.
حضر اللقاء اعضاء الوفد البرلماني المرافق للغانم والذي ضم كلا من النواب فراج العربيد، وأسامة الشاهين، وعبدالله فهاد العنزي، والدكتور حمود الخضير، اضافة الى سفير دولة الكويت لدى أنقرة غسان الزواوي، وقنصل عام دولة الكويت في اسطنبول محمد المحمد. وكان الغانم قد وصل الى تركيا قبل يومين في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام تلبية لدعوة من رئيس البرلمان التركي مصطفى شنتوب.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا