No Script

المبيت في المحل مخالف للقانون

البلدية تضبط سرداباً في «الجابرية» تحوّل «كراج سيارات»!

تصغير
تكبير
  • السبعان لـ «الراي»:
  • خطة للتعامل  مع المحال المنتشرة  في «حولي»... ومهلة التنبيه الشفوي انتهت 
  •  لا أمر صلح والإغلاق الإداري والتشميع  لمن لا يلتزم بالقرار  

وجه فريق طوارئ فرع بلدية محافظة حولي، أولى ضرباته لأصحاب محال تصليح وصيانة السيارات، بضبط سرداب مخالف، تم تحويله لورشة وكراج في منطقة الجابرية.
وقال نائب رئيس الفريق إبراهيم السبعان لـ«الراي»، عقب الحملة التفتيشية التي قام بها الفريق أمس، إنه بعد «رصد ومتابعة لمدة يومين تم التأكد من استغلال محل لتصليح وصيانة السيارات لسرداب مخالف في منطقة الجابرية، قام صاحبه بتحويله لكراج وورشة، ومخزن لقطع غيار السيارات، إضافة لتخزين زجاج السيارات بشكل مخالف».
وأضاف ان الفريق أعد خطة للتعامل مع المحال المنتشرة في المحافظة، حيث إن مهلة التنبيه الشفوي انتهت (أول من أمس)، وإجراءات الإغلاق الإداري بدأت أمس، «وبالتالي أي محل لا يلتزم بقرار الإغلاق سيتم تشميعه على الفور، من دون وجود أمر صلح».


وأكد السبعان، أنه خلال 48 ساعة تم تدوين جميع محال صيانة وتصليح السيارات في المحافظة، وإرفاقها بصور ضمن كشوف، على أن يتم الكشف عنها وفقاً لجدول مناطقي، موضحاً أن «الحملة بدأت فعلياً (المرحلة الأولى) في منطقة السالمية، على أن تستكمل تدريجياً، بتمشيطها بالكامل، وبعدها سيتم الانتقال إلى منطقتي ميدان حولي وحولي، وتباعاً سيتم الدخول إلى المناطق السكنية».
وبيّن أن «الإقامة والسكن في المحال مخالف للقانون، وسيتم اتخاذ إجراءات فورية بحق المخالفين، لا سيما أنه تم التنسيق مع اللجنة المشتركة لشن حملات تفتيشية على كل المحال»، مشدداً على ضرورة الالتزام بقرارات بلدية الكويت، التي أصدرها المدير العام المهندس أحمد المنفوحي.
في سياق متصل، قام فريق طوارئ فرع بلدية محافظة العاصمة، بإغلاق 4 محال في منطقتي الشويخ والري، وأغلق قسم إزالة المخالفات محل «بنشر» في منطقة الجابرية، فيما تابع فريق طوارئ فرع بلدية محافظة الجهراء جولاته الميدانية، بإغلاق 50 محلاً في الجهراء الصناعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي