No Script

الكويت ولوكسمبورغ توقعان على بروتوكول تعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي

No Image
تصغير
تكبير

وقعت وزارة المالية الكويتية ونظيرتها في لوكسمبورغ بالاحرف الاولى على بروتوكول تعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي في شأن ضرائب الدخل ورأس المال.

ووقعت بروتوكول تعديل الاتفاقية في عاصمة لوكسمبورغ مساء أمس الاربعاء عن الجانب الكويتي الوكيل المساعد للشؤون المالية والضريبية في الوزارة أسيل المنيفي ومن جانب لوكسمبورغ رئيس ادارة الضرائب والعلاقات الدولية في الوزارة بول رولر.

وقالت المنيفي في تصريح عبر الهاتف لوكالة الانباء الكويتية إن «الكويت ولوكسمبورغ وقعتا اتفاقية الضريبة في عام 2007 حيث فعلت الكويت الاتفاقية في عام 2010 فيما لم تفعلها لوكسمبورغ حتى الان».

وأضافت أن المواد التي تم تعديلها في البروتوكول تتوافق مع الحد الادنى من معيار مشروع مكافحة تآكل الوعاء الضريبي وتحويل الأرباح بما يتوافق مع متطلبات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لمواصلة تطوير العلاقة الاقتصادية وتعزيز التعاون في المسائل الضريبية بين البلدان خاصة في التبادل التلقائي للمعلومات.

وأوضحت المنيفي انه من المقرر ان يتم توقيع اتفاقية في شأن التعديل الضريبي بين البلدين خلال زيارة رئيس وزراء لوكسمبورغ خافيير بيتل الى الكويت في وقت لاحق هذا العام.

يذكر أن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد دعا رئيس وزراء لوكسمبورغ بيتل الى زيارة الكويت على هامش اجتماعات القمة العربية الأوروبية الاولى التي عقدت بمدينة شرم الشيخ في فبراير الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي