No Script

السفير الأميركي: التعليم محور رئيس في العلاقة المشتركة مع الكويت

No Image
تصغير
تكبير

قال سفير الولايات المتحدة لدى الكويت لورانس سيلفرمان، اليوم الثلاثاء، إن التعليم يعد محورا رئيسا في العلاقة المشتركة ما بين البلدين، مؤكدا أنه لا يوجد أي شأن أھم من تعليم الأجيال الجديدة.
جاء ذلك في كلمة ألقاھا سيلفرمان خلال حفل الاستقبال الذي نظمته السفارة الأميركية على شرف خريجي برنامج تدريب معلمي وزارة التربية للغة الإنجليزية في الولايات المتحدة.
وذكر أن «تعلم اللغة الإنجليزية يعد جوھر كل الموضوعات الأخرى»، معربا عن سعادته بالشراكة الناجحة والمستمرة على مدى ثلاث سنوات مع وزارة التربية الكويتية.


وأضاف «نقدر الجھود الكويتية في توفير فرص النجاح للطلاب الكويتيين ونتشارك سويا في ھذا الھدف»، مشيدا بحرص المعلمين والمعلمات على الاستفادة من الخبرات المشاركة في ھذا البرنامج التدريبي المقام بالتعاون مع مؤسسة «امديست» ويستمر لمدة شھر.
ولفت إلى أن «تمكين الشباب» وتأھيلھم للمشاركة الفعالة في سوق العمل المحلي يأتيان ضمن محاور خطة الكويت التنموية، لافتا إلى أن اكتسابھم مھارات اللغة الإنجليزية يسھم في ذلك ومن ثم المنافسة العالمية لاسميا لجھة الابتكار والنمو الاقتصادي.
وذكر سيلفرمان أن الزيارة التي قام بھا وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى الكويت أخيرا تطرقت لبحث سبل تحسين التعاون بين البلدين لا سيما في مجال التبادل التعليمي والأكاديمي، مرحبا باستقبال المزيد من الطلاب الكويتيين لاستكمال دراستھم العليا في الولايات المتحدة.
من جانبه، تقدم وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي في كلمة مماثلة بالشكر للقائمين على السفارة الأميركية لما قدموه من جھود في إنجاح ھذه الشراكة على مدى ثلاثة أعوام وتوفير فرص النجاح والإبداع.
وأضاف الحربي أن المعلمين والمشرفين ورؤساء الأقسام ممن شاركوا في البرنامج التدريبي عليھم مسؤولية كبيرة في التفاني بالعمل مثمنا التزامھم بـ «مواصلة التعلم وتطوير مھاراتھم».
من جھته، قال الوكيل المساعد لقطاع التدريب والتطوير الإداري بوزارة التربية فھد الغيص في كلمة مماثلة، إن ھذه الدورة تقام للعام الثالث بتعاون مشترك ما بين وزارة التربية والسفارة الأميركية ومؤسسة امديست، معربا عن التطلع لاستمرار ھذا التعاون.
واضاف الغيص أن الدورة التي تستمر لمدة شھر بعيدا عن أجواء المدرسة تستھدف اكتساب السبل الجديدة والأكثر فعالية للتدريس.
وأوضح أن ھناك فرصا تعليمية في مجال التعليم المستمر تشمل برامج التبادل ودورات في مجال التعليم الإلكتروني وورش عمل يقدمھا اختصاصيون زائرون من الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي