No Script

«الدولية للهجرة»: كلمات الشكر لا تكفي سمو الأمير لمساهماته في اليمن

No Image
تصغير
تكبير

كونا- قال المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة السفير وليام سوينغ أمس، «ان كلمات الشكر لا تكفي لتقديمها الى سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد، لما يقدمه من دعم سخي للعمل الانساني في اليمن».
وقال سوينغ عقب اجتماعه مع مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم، لمناقشة الدعم الكويتي المخصص لبرامج المنظمة في اليمن، ان «3 سنوات من الصراع في اليمن تسببت في معاناة الملايين، ما أثر على المدنيين ومع استمرار النزاع المسلح وتوقف عملية السلام فإن اليمن في قبضة أزمة إنسانية وإنمائية مدمرة».
وأكد ان سمو الأمير سباق دوما للاستجابة للنداءات الانسانية التي تطلقها منظمات الامم المتحدة، للتعامل مع الازمات، فكانت الكويت اول من يساهم، سواء تعلق الامر بأفغانستان أو سورية او العراق او اليمن، وهي مساعدات ذات طبيعة راسخة.


من جانبه اوضح السفير الغنيم، في تصريح مماثل لـ«كونا»، ان «الكويت لم ولن تتوانى عن دعم العمل الانساني الذي تقوم به المنظمات الانسانية الدولية لوقف تدهور الوضع الإنساني في اليمن».
وأكد السفير الغنيم حرص دولة الكويت على تعزيز العلاقات الطويلة والمثمرة مع المنظمة الدولية للهجرة، والتي تصب في نهاية المطاف في خدمة العمل الإنساني الدولي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي