No Script

أعلن عن إنشاء مدن صناعية متكاملة تحتوي على بنى تحتية جيدة ومرافق ملائمة وخدمات صحية

وزير التجارة: تنمية الصناعة ركيزة أساسية في الارتقاء باقتصادات الدول

No Image
تصغير
تكبير
  •  

قال وزير التجارة و الصناعة خالد ناصر الروضان ان تنمية الصناعية ركيزة أساسية في الارتقاء باقتصادات الدول والارتفاع بالمستوى المعيشى لشعوبھا.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية للدورة الـ 22 من المؤتمر العربي الدولي اليوم (عربال) المقام تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك تحت عنوان «تخليد الماضي و احتضان المستقبل».

وأضاف الروضان ان حكومة الكويت، وضعت الصناعة في رأس اهتماماتها ضمن تطلعات الدولة لرؤية 2035 الاقتصادية، وتبنت انشاء مدن صناعية متكاملة تحتوي على بنى تحتية جيدة ومرافق ملائمة وخدمات صحية وإسكانية وأنشطة وخدمات تجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد الروضان على ان نجاح النشاط الصناعى يعتمد بشكل مؤثر على نمو الصناعات الصغيرة والمتوسطة جنبا الى جنب مع الصناعات الكبيرة، لأهميتها في خلق فرص وظيفية.

وذكر الروضان ان الكويت حرصت على توفير المناخ الملائم لتنمية وتطوير ھذه النوعيات المھمة من القطاع الصناعي، وتوفير بنية تشريعية تسمح باستصدار التراخيص بسهولة ويسر، فضلا عن توفير أراض لإنشاء مدن صناعية في مناطق مختلفة من البلاد، تستهدف إحداث قفزة صناعية كبيرة، يشارك فيها الاستثمار الأجنبي أيضا سواء بشكل مستقل أوعبر شراكات محلية لتوطين الصناعة في البلاد ونقل المعلومات والخبرة الى الكويت.

وأشار الروضان الى إن منطقة الخليج العريي تعتبر منطقة جاذبة للاستثمارات الأجنبية في مجال صناعات الألمونيوم، خاصة أنها والدول العربية تتمتع بثروات معدنية كبيرة.

 وقال الروضان إن تكلفة تشييد البنى التحتية لمدينة النعايم الصناعية تقدر بـ600 مليون دولار.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي