No Script

«موتوكروس الكويت» تنطلق الجمعة

 u062du0645u062f u0627u0644u0633u064au0641
حمد السيف
تصغير
تكبير

تنطلق، بعد غدٍ الجمعة، بطولة الكويت للـ»موتوكروس» للموسم 2019-2020 والتي ينظمها النادي الدولي الكويتي للسيارات (KT) بالتعاون مع النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية، على حلبة مدينة الكويت لرياضة المحركات.
وتشمل البطولة 5 جولات، من ضمنها جولة عالمية بمشاركة متسابقين من مختلف أنحاء العالم.
وتقام الجولة الأولى، الجمعة، والثانية في 7 ديسمبر المقبل، والثالثة في 4 يناير من العام المقبل. أما الرابعة وهي الجولة العالمية فتقام في 21 و22 فبراير، تزامناً مع الاحتفالات بالعيد الوطني وعيد التحرير، على ان تجرى الجولة الأخيرة، في 14 مارس المقبل.


وأكد رئيس أنشطة الدراجات الآلية في النادي الدولي الكويتي، حمد السيف، أن البطولة تقام وفق لوائح وقوانين الاتحاد الدولي للدراجات الآلية (FIM) وبمشاركة منظمين دوليين معتمدين لدى الاتحاد الدولي.
وأضاف أن الجولة الأولى ستشهد مشاركة متسابقين محليين وعدد من المتسابقين من دول الخليج، لافتاً إلى أن الجولة الرابعة ستعيش مشاركة عالمية، خلال فبراير الذي تحتفل فيه الكويت بالأعياد الوطنية.
وتمنى السيف أن تكون هذه البطولة بداية لإعادة إحياء هذه الرياضة التي تحظى باهتمام واسع لدى فئة كبيرة من الشباب، وقال: «الكل يدرك أن رياضة الدراجات الآلية لها شعبية واسعة لدى فئة الشباب، ونحن نحاول أن نجذبهم إلى حلبات السباق في ظل وجود واحدة من أفضل الحلبات العالمية للموتوكروس في مدينة الكويت لرياضة المحركات، بهدف إبعاد الشباب عن القيادة في الشوارع والتسبب في الحوادث أو الأذى لهم وللآخرين».
وكشف عن نية المسؤولين في النادي الدولي الكويتي ومدينة الكويت لرياضة المحركات إقامة المزيد من سباقات الدراجات النارية للفئات السنية، مشيراً إلى أن الكل يسعى إلى تعزيز ثقافة القيادة في حلبات السباق في ظل وجود هذه الحلبة الرائعة.
ودعا الجماهير ومحبي هذا النوع من السباقات إلى متابعة المنافسات والحضور إلى الحلبة، خصوصاً وأن البطولة تقام تحت إشراف منظمين معتمدين لدى الاتحاد الدولي للدراجات النارية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي