No Script

الغانم: كل ما يثار أن تقديم الاستجوابات ينبئ بقرب حل المجلس عار عن الصحة

البداية... بالصالح!

No Image
تصغير
تكبير
  • • هايف والمطير قدما استجواباً لوزير الدولة من 3 محاور... ومساءلة الجبري الأسبوع المقبل

فتح النائبان محمد هايف ومحمد المطير باب الاستجوابات الملوّح بها، وقدّما أمس صحيفة مساءلتهما نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، من 3 محاور، فيما «أول الغيث» يشي بالمزيد، على ما أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن توقعه تقديم استجوابات أخرى الأسبوع المقبل.
وإذ أعلن الغانم عقب تسلمه الاستجواب اتخاذ الإجراءات اللائحية بإبلاغ الوزير المعني، وإدراجه على جلسة 30 أبريل الجاري، جدد التأكيد على أن «الأمور طيبة وكل ما يثار أن تقديم الاستجوابات ينبئ بقرب حل المجلس عار عن الصحة». ومازح الصحافيين قائلاً «يبقى السؤال كيف نناقش الاستجواب في صيام رمضان، علينا البحث عن طريقة مناسبة لنا ولكم».
وتطرق المحور الأول من استجواب الصالح إلى «هدم دولة المؤسسات»، فيما تناول المحور الثاني «ظلم الكويتيين في التوظيف وعدم إنصاف المتقدمين على وظيفة محام (ب) في (الفتوى والتشريع)»، ودار المحور الثالث عن «التجاوزات في المناقصات العامة وهدر أموال الدولة».


إلى ذلك، اجتمع النواب رياض العدساني وعادل الدمخي ومحمد الدلال في مكتب الأول، للاتفاق حول محاور الاستجواب المزمع توجيهه إلى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري الأسبوع المقبل، والمتألف من محاور عدة، تتضمن الحيازات الزراعية والتجاوزات في وزارة الإعلام وهيئة الرياضة، خصوصاً في ما يتعلق بـ «التفرغ الرياضي».
وأكد العدساني أن الاستجواب «يأتي للحفاظ على الأموال العامة وتطبيق قوانين الدولة، بالإضافة إلى الأخذ في الاعتبار المخالفات الصارخة الجديدة والمستمرة الواردة من قبل الجهات الرقابية، والتي لم يتم تصحيحها»، موضحاً أن «تلك القضايا في غاية الأهمية، ولا بد من تفعيل الأدوات الدستورية ومحاسبة المقصرين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي