صلاح الكردي


صلاح الكردي لـ «الراي»: «غير خليجية»... مع نوال الكويتية

دردشة / سلته الفنية مليئة بتعاونات جديدة مع نجوم الوطن العربي والخليج

تعاون جديد مع فضل شاكر


 

كشف الفنان والملحن اللبناني صلاح الكردي لـ«الراي»، عن تعاون يجمعه مع الفنانة نوال الكويتية بأغنية غير خليجية من كلماته وألحانه، لافتاً إلى أنه لم يتم اختيار عنوان لها حتى الآن.
كما كشف الكردي، المتواجد حالياً في الولايات المتحدة الأميركية للراحة والنقاهة، عن تعاون جديد يجمعه مع الفنان اللبناني فضل شاكر بعد قرار الأخير الرجوع للساحة الغنائية، إلى جانب إشارته إلى جديده الغنائي المقبل وتعاوناته مع كبار فناني الوطن العربي والخليجي على صعيد اللحن والكلمة، مع تجهيزه لأغنيتين تخصّان مسلسلين دراميين.
وفي التفاصيل، قال الكردي: «سبق وتعاونت مع فضل شاكر بالعديد من الأغاني، منها أغنية (كنت مفكر) وكذلك أغنية (جوا الروح) التي غناها مع إليسا، لهذا وبعد مشاورات جرت أخيراً بيننا، سيكون هناك جديد غنائي يتم التحضير له من كلماتي وألحاني، وسيكون ذا طابع رومانسي كما أحبه جمهوره».
وتابع الكردي كاشفاً عن جديده المقبل من التعاونات بالقول: «كذلك هناك تعاونات عديدة جمعتني مع كبار نجوم الساحتين العربية والخليجية، مع حفظ الألقاب، أذكر منها تعاون مع الفنانة نوال الزغبي بعنوان (قرّب) من كلماتي وألحاني، ومع راغب علامة بأغنية (ما تخاف) من كلمات علي المولى وألحاني، ومع صابر الرباعي بأغنية من كلماتي وألحاني لم يتم تحديد عنوان نهائي لها. ومن التعاونات الجديدة أيضاً، تجمعني أغنية مع سعد المجرد من كلماتي وألحاني، وأخرى مع وائل جسار من كلماتي وألحاني أيضاً».
وأردف الكردي: «الجديد لم ينتهِ بعد، إذ هناك تعاون مع سعد رمضان بأغنية من كلمات علي المولى وألحاني، ومع شيماء هلالي بعنوان (عم بيع) من كلمات المولى وألحاني، ومع رضا بعنوان (خلينا مع بعض) من كلماتي وألحاني، وأخرى مع عبير نعمة من كلماتي وألحاني، وجارٍ التحضير لأغنية لماهر زين من كلماتي وألحاني. إلى جانب ذلك كله، بدأت التحضير لأغنيتين تخصّان مسلسلين دراميين للموسم الرمضاني المقبل لم يتسن لصنّاعهما الانتهاء من التصوير في الفترة الماضية بسبب ظروف فيروس «كورونا» المستجد، ويأتي هذا التعاون بعد النجاح الذي حققته في مسلسل (خمسة ونص) بأغنية (يا بتفكر يا بتحس) التي غنتها الفنانة شيرين عبدالوهاب».
ورداً على سؤال يتعلق بالوقت الذي احتاجه لإنجاز هذا الكم الكبير من التعاونات التي كشف عنها، قال: «لا أقوم بكتابة أغنية أو تلحينها عندما يطلب مني أي فنان ذلك، بل دائماً وعلى مدار العام أقوم بكتابة الأغاني والتلحين (وحطهم ع جنب) لهذا قد ترى أن عدد التعاونات كبير ويحتاج إلى وقت لإنجازه، ناهيك عن أن بعض الفنانين قد يأخذ أغنية ما ثم يضعها لديه في الأدراج لمدة شهرين أو ثلاثة بعد ذلك يطلقها، ويتزامن ذلك مع طرح فنان آخر لأغنية أخرى تعاون بها معي وهكذا، وبالتالي تتراكم الأعمال كلها».
وعلى صعيد جديده الغنائي الشخصي، قال: «في الفترة الماضية كنت قد انتهيت من تسجيل أغنية جديدة لي ذات طابع رومانسي وإيقاع غربي سريع من كلماتي وألحاني، لم أختر لها عنواناً نهائياً، ومن المفترض أن أطرحها في الأسواق بعد شهر من الآن. كما ستحظى هذه الأغنية بفرصة تصويرها كفيديو كليب بقيادة المخرج سعيد الماروق».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا