No Script

100 فائز في 10 فئات على مسافة 11 كيلومتراً... والحدث يحافظ على شعبيته الريادية

9100 مشارك «ألهبوا» سباق بنك الكويت الوطني الـ 24 للمشي

تصغير
تكبير

شهد سباق بنك الكويت الوطني الـ24 للمشي، يوم أول من أمس، نجاحا مميزا ومشاركة كبيرة من 9100 متسابق تنافسوا بقوة في ما بينهم على مسافة 11 كيلومترا بين الجزيرة الخضراء وشاطئ الشويخ.
وتوج 100 فائز بالمراكز الاولى ضمن 10 فئات مختلفة مناصفة بين الرجال والنساء وبأعمار تبدأ من 12 الى ما فوق 60 سنة في حفل رسمي اقيم على منصة مسرح رائعة، تلا وصولهم الى نقطة النهاية، علما بأنه تم تزويد المشاركين بأرقام تتضمن شرائح ذكية ليتسنى تتبع خطواتهم حتى نقطة الوصول.
وشهد فعاليات السباق وشارك فيها محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر اللذان تواجدا في مقدم المتسابقين عند خط الانطلاق، إلى جانب عدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية.
كما انضم إلى السباق نائب الرئيس التنفيذي للبنك شيخة البحر والرئيس التنفيذي للبنك - الكويت صلاح الفليج ونائبه سليمان براك المرزوق والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان ومجموعة الموارد البشرية عماد العبلاني ومجموعة العمليات محمد الخرافي، بالاضافة الى الرئيس التنفيذي لمجموعة البابطين صالح البابطين.
وللعام 24 على التوالي، حافظ السباق على شعبيته الريادية، محققاً أكبر المشاركات الجماهيرية المؤمنة برسالته الاجتماعية الداعية إلى الصحة مع كل خطوة والتي تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية التي يلتزم بها البنك الحريص على دعم الرياضة وتشجيع أفراد المجتمع على المبادرة والتمسك بالثقة والعمل الإيجابي.
واعتبرت مساعد مدير عام إدارة العلاقات العامة في البنك منال المطر ان السباق يعد «مهرجانا سنويا تنتظره الكويت، وجزءا لا يتجزأ من برامج المسؤولية الاجتماعية للبنك الوطني الذي التزم بإطلاقه على مدى 24 عاماً متواصلة».
وأكدت أن «الإقبال المتواصل والكثيف الذي يشهده السباق كل عام يؤكد أن رسالتنا الاجتماعية تحقق أهدافها لخير المجتمع وإنمائه»، مشددة على أن «المشاركين في السباق حريصون مثلنا تماماً على أهمية المبادرة وقيمتها الصحية والرياضية، وذلك ينعكس في إصرارهم بصفة سنوية على المشاركة وشغفهم في انتظار الحدث من عام إلى آخر».
وأشارت إلى أن البنك الوطني «لطالما كان سباقا في مجال المسؤولية الاجتماعية وفي مقدم المبادرين لها، لأنها مسؤوليتنا أن نعمل من أجل كل ما من شأنه أن يمد شبابنا وأهلنا وأطفالنا بالصحة والحياة».
وأشادت بدعم مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات لنجاح المهرجان وفي مقدمها وزارتا الصحة والداخلية والبلدية وشركة المشروعات السياحية والاتحاد الكويتي لألعاب القوى.
من جهته، قال رئيس فريق العلاقات العامة في البنك الوطني يعقوب الباقر ان ما يميز السباق هو مجّانية المشاركة فيه، لان الهدف منه يتمثل في تعزيز الوعي الصحي لدى شرائح المجتمع كافة والتشديد على اهمية رياضة المشي.
واضاف ان التسجيل دام شهرا وكان مفتوحا امام الفئات والجنسيات كافة وليس فقط لعملاء البنك، موضحاً أن فريق العلاقات العامة وفر كل متطلبات السباق من نقاط توزيع مياه عند كل مسافة كيلومتر، بالاضافة الى الخدمات الطبية المساعدة والطوارئ وحماية رجال وزارة الداخلية.
وشدد على ان بنك الكويت الوطني حريص على فئة الاحتياجات الخاصة التي تم تكريم افرادها المشاركين في السباق خلال الحفل الرسمي على شاطئ الشويخ بالقرب من نقطة الوصول، مفيدا: «امتد حرصنا كذلك الى فئة الاطفال من 5 الى 11 سنة الذين استمتعوا بأنشطة تنافسية خاصة من مسابقات والعاب اقمناها في حديقة شاطئ الشويخ من الساعة 9:00 صباحا حتى الـ12:00 ظهرا، وسط أجواء مفعمة بالتسلية والمرح تحت إشراف متطوعين من البنك ومن تنظيم نادي + circuit، تضمنت تحديات مثل القفز والزحف وحمل أكياس الرمل وتسلق الجدران والزومبا واليوغا وغيرها».
واكد الباقر ان السباق يندرج تحت اطار برامج المسؤولية الاجتماعية التي يهتم بها البنك الوطني، وهي لا تقتصر على الجانب الرياضي، بل تطول انشطة خاصة تعليمية وصحية وانسانية وبيئية طوال أيام السنة.
واشاد بتعاون الوزارات والهيئات لانجاح السباق، بالاضافة الى التزام المشاركين الذين لولا دعمهم، ما كان لينجح أكبر تجمع رياضي تشهده الكويت.

سليمان وعرب ينالان جائزتي «الجوهرة»

أقام البنك الوطني وعلى غرار كل عام خلال السباق، سحباً على جائزة حساب «الجوهرة» ففاز بها عيسى سليمان عبدالرضى سليمان وذلك لشهر نوفمبر بقيمة 125 ألف دينار، في حين فاز ثامر ابراهيم علي عرب بجائزة «الجوهرة الاسبوعية» وقيمتها 5 آلاف دينار.
وجرى السحب تحت إشراف مباشر من قبل وزارة التجارة والصناعة، وسط أجواء احتفالية وحضور جماهيري، انطلاقاً من حرص البنك على ان يكون عملاؤه جزءاً من انشطته الاجتماعية.

البنا ولاداران يكسبان سيارتَي «نيسان»

فاز كل من ياسمين البنا ورومان لاداران بسيارتي «نيسان ماكسيما» و«إكسترايل» الجديدتين المقدمتين من مجموعة البابطين، خلال السحب الذي اقيم على الجائزة الكبرى في ختام السباق، وذلك تحت اشراف وزارة التجارة والصناعة.
والفائزان كانا بين آلاف ممن تأهلوا للسحب لدى قيامهم بالتسجيل في السباق الكترونياً واستلام ارقام السباق، وقد جرى تكريمهما خلال الحفل الختامي.

تتويج واحتفالات

توّج بنك الكويت الوطني أكثر من 100 فائز، هم الأوائل عن الفئات العمرية والمختلفة العشرة المشاركة، وذلك خلال الحفل الختامي.
وتم تكريم أول 10 فائزين من كل فئة عبر منحهم مكافآت، تسلموها من كبار الحاضرين، وسط اجواء احتفالية جرى خلالها توزيع عشرات الجوائز القيمة على الحضور في البرنامج الختامي الذي تخلله العديد من المفاجآت والفعاليات الترفيهية والمسابقات.
وما ميز السباق على غرار كل عام، تواجد متسابقين من فئة ما فوق 60 عاماً.
كما خصص البنك منافسة ضمن السباق لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة إيماناً منه بأهمية مشاركة أفراد المجتمع كافة، وثقته في قدرة شرائحه على إثبات دورها الفاعل والحيوي في مختلف المجالات والميادين وفي مقدمتها الرياضة. ونال افراد هذه الفئة تكريماً مميزاً خلال الحفل الختامي.

لقطات

• توزع متطوعو بنك الكويت الوطني على نقاط استراتيجية مخصصة للسباق على طول شارع الخليج، بين الجزيرة الخضراء وحديقة شاطئ الشويخ، ووفروا استراحات مياه، علما انهم استقبلوا المتسابقين عند خط النهاية بالمرطبات والفواكه.
كما اتخذت إجراءات وقائية وصحية لتأمين سلامة المتسابقين، بالتعاون مع المسعفين وفرق الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة. وتواجد رجال وزارة الداخلية لضمان عملية التنظيم وسلامة المشاركين، عن طريق نشر دوريات في منطقة السباق الممتدة إلى حديقة الشويخ بغية تأمين سيره.

• قدم متطوعو البنك للواصلين عند نقطة النهاية ميداليات تذكارية تحمل شعار السباق. كما تواجد فريق الطوارئ تحسباً لحالات الإغماء جراء التعب أو الحر.

• شاركت فرقة الايقاع الاسبانية «باتوكادا» في السباق عن طريق تشجيع المتسابقين عند خط البداية بعزف ايقاعات حماسية على الطبول، تلاها استعراض على المسرح في الحفل الختامي، تخلله تقديم إيقاعات موسيقية مختلفة وبأداء خاص لهوية الفرقة.

• تميز الحفل الختامي بمسرح عملاق تشكَّل من أدوار عدة على ارتفاع 16 متراً وبتصميم عصري. وقدّم الحفل المذيع سلمان النجادي الذي ساهم في خلق أجواء تفاعلية وحماسية مع الجماهير.

• تابع الآلاف عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للبنك الوطني على «انستغرام» و«تويتر» @NBKGroup و«فيسبوك» و«يوتيوب»، وقائع الحفل النهائي للسباق وتفاعلوا مع تفاصيل الاحداث. وقام فريق البنك بالتغطية الشاملة منذ انطلاق السباق وصولا الى الختام وحفل توزيع الجوائز. وحاز السباق على تغطية لافتة من تلفزيون «الراي» وإذاعة «نبض الكويت» و«القبس الالكتروني».

• شارك حكام من الاتحاد الكويتي لألعاب القوى في الاشراف على السباق، وتم توفير مركبات لهم موزعة في أماكن مختلفة على شارع الخليج، لمساعدتهم في عملية متابعة المجريات واتخاذ القرارات بشفافية.

• نوهت إدارة البنك بجهود وزارتي الداخلية والصحة ومنها الطوارئ الطبية، في تقديم الدعم للمشاركين، بالاضافة الى بلدية الكويت وشركة المشروعات السياحية اللتين وفرتا المكان لإقامة الحفل الختامي في حديقة شاطئ الشويخ.
كما شكرت الإدارة مجموعة البابطين من خلال شراكتها المميزة، حيث قدمت سيارتين للسحوبات، موضحة أن الشكر موصول إلى الادارة العامة للإطفاء والشركات المنظمة وهي +circuit وlocal flavor وProvision.
وأشاد البنك بجهود هذه الجهات كافة ودورها على مدى السنوات الماضية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي