No Script

«البقر الرمادي»... هل يصل الكويت؟

No Image
تصغير
تكبير

كشف الملحق التجاري بسفارة هنغاريا لدى الكويت، هارون كيريكجارتو، أن بلاده تسعى إلى تصدير البقر الرمادي النادر والمعروف بجودة لحومه عالمياً إلى السوق الكويتي.
وقال في بيان إن «عدد هذه الأبقار محدود جداً، ولذلك فإننا نستهدف بناء شراكة مع مطاعم وفنادق تقدّم وجبات للفئات ذات الذوق الرفيع والنخبة، ومراكز الضيافة الرسمية والملكية»، مبيناً أن هذا المشروع ممول من قبل الاتحاد الأوروبي.
وأشار إلى أن هنغاريا لديها قدرة على تصدير اللحوم والمنتجات الزراعية والغذائية، بما يلبي متطلبات المستهلك الكويتي بمختلف الشرائح، مؤكداً أن شركات بلاده تسعى لدخول السوق المحلي بمنتجاتها التي تتمتع بالموصفات والجودة العالية كونها تتوافر في معظم أسواق أوروبا.


من جهته، أكد رئيس اتحاد مربي البقر الرمادي، جيزا ناج، أن هذه النوعية من البقر تتمتع بمظهر خارجي مميّز، وتتميّز لحومها بجودة عالية وطعم فريد يشبه طعم لحوم منتجات الصيد البري، فضلاً عن أن لحومها قليلة الدسم. وقال إن «هنغاريا تفتخر بتقاليدها الزراعية التي تولي اهتماماً كبيراً لتربية الحيوانات النادرة على المستويات كافة، إذ تخصها برعاية وعناية فائقة للمحافظة على هذه النوعيات من الحيوانات وخصوصاً البقر الرمادي الهنغاري الذي يعتبر من أبرز الحيوانات الأليفة التي قام بتربيتها الهنغاريّون خلال القرون الماضية. ولفت إلى أن الاتحاد مستعد لعقد اتفاقيات مع المهتمين بالسوق الكويتي لاستيراد اللحوم الهنغارية بكميات محددة، وذلك بما يسهم في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي