No Script

حفظاً لكرامتهم وتأكيداً على الرابط الأسري

«الشؤون»: خدمات المسنين... Home Delivery

u0645u0633u0644u0645 u0627u0644u0633u0628u064au0639u064a
مسلم السبيعي
تصغير
تكبير

السبيعي لـ «الراي»: 

- رعاية علاجية واجتماعية وترفيهية... وإيواء كبار السن من 65 سنة فأكثر

- تخصيص مواقف لمركبات كبار السن في المرافق العامة ودور العبادة ومداخل السوق

 

أعرب الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بالإنابة مسلم السبيعي، عن حرص وزارة الشؤون الاجتماعية، على تقديم الخدمات المتنوعة لكبار السن، والسعي إلى تطويرها، كاشفاً عن توجه لإيصال كافة الخدمات المقدمة للمسنين إلى منازلهم.
وقال السبيعي في تصريح لـ«الراي»، أمس، «نحن حريصون على تقديم افضل أوجه الرعاية الاجتماعية، تربويا ونفسيا واجتماعيا، إذ ان الوزارة تولي اهتماما كبيرا لنزلاء دور الرعاية، وتقديم افضل اوجه الرعاية الايوائية الصحية والاجتماعية والنفسية، كما تحرص على تقديم الرعاية المتنقلة للمسنين في منازلهم بين ذويهم من زيارة دورية، للوقوف على حالتهم الصحية وإعداد تقارير مبدئية، بوجود باحثين اجتماعيين الذين يتابعون هذه الحالات».
وعن الخدمات التي تقدمها ادارة رعاية المسنين، أوضح السبيعي أنها تشمل «الرعاية الايوائية والعلاجية والاجتماعية والترفيهية وإيواء كبار السن من 65 سنة فأكثر، الذين يعانون من مظاهر الشيخوخة وظروف اجتماعية ولا عائل لهم، بالإضافة إلى اصدار بطاقات اولوية».


وبين أن «من ضمن الخدمات نادي البركة ونادي الرحاب، ويستفيد المسن من الخدمات والبرامج والانشطة المعدة لهم في مراكز الخدمة المتنقلة، كما تعمل الإدارة على تخصيص مواقف لمركبات كبار السن، في المرافق العامة ودور العبادة ومداخل السوق، وتقديم الخدمات الاجتماعية والنفسية والصحية والعلاج الطبيعي والارشاد الغذائي».
وأضاف «وجهنا مسؤولي الإدارة نحو تطوير الخدمة، بحيث تصل إلى الخدمات للمستفيدين داخل منزله، ولا يضطر أحدهم لمراجعة الادارة لاستلام ما يقدم لهم من خدمات»، مبينا أن «الإدارة ستقوم بالعمل تباعا حسب جدول زمني، لتصل جميع الخدمات إلى بيوت المسنين دون مراجعة الادارات المعنية، وهذا أقل ما نقدمه لآبائنا من هذه الفئة»، مؤكدا أن «تقديم الخدمة المتنقلة للمسنين في منازلهم هو حفظ كرامة المسن وتأكيد الرابط الاسري».
وفي شأن أبناء الحضانة العائلية، أكد السبيعي أن «الادارة لا تألو جهدا في تسخير مختلف الجهود لراحة الأبناء وتوفير جو أسري لهم، من خلال البرامج والأنشطة التي تساهم بصورة فاعلة في دمجهم مع مجتمعهم الخارجي».
وذكر أن «الادارة تعمل على تقديم اوجه الرعاية الشاملة، اجتماعيا ونفسيا وصحيا وتعليميا وترويحيا ودينيا، لجميع الابناء، لاشباع احتياجاتهم، وتنشئتهم كمواطنين صالحين، متمتعين بمظاهر الصحة النفسية قادرين على العطاء وبناء المستقبل».
وأشار إلى استعداد إدارة رعاية الاحداث للعام الدراسي الجديد، من خلال توفير المتطلبات المدرسية لهذه الفئة، متمنيا لأبناء الإدارة التوفيق وأن يكونوا صالحين ومنجزين للوطن.
وأكد السبيعي حرص واهتمام وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز، ووكيل الوزارة عبدالعزيز شعيب، بدور الرعاية والخدمات المقدمة للنزلاء لتوفير الجو الأسري لهم، بما يتيح لذويهم الاطمئنان عليهم والثقة في الخدمات المقدمة لهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي