No Script

«فيفا»: فينغر مديرا لتطوير كرة القدم العالمية

No Image
تصغير
تكبير

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، تعيين المدرب الفرنسي أرسين فينغر مديرا لتطوير كرة القدم العالمية، في أول منصب رسمي يتولاه منذ رحيله عن تدريب أرسنال الإنكليزي في صيف 2018.
ونشر «فيفا» عبر موقعه الالكتروني صورة لرئيسه السويسري جاني إنفانتينو يصافح المدرب المخضرم البالغ من العمر 70 عاما، موضحا أنها التقطت أثناء «الترحيب» به في مقر الاتحاد في مدينة زوريخ السويسرية.
وأشار «فيفا» الى أن فينغر سيكون مسؤولا بالدرجة الأولى «عن الإشراف وقيادة نمو وتطوير اللعبة لدى الرجال والنساء حول العالم. سيتولى أيضا قيادة الهيئة في الأمور التقنية» من خلال تولي مهام في لجنة كرة القدم والاستشارة التقنية التابعة لمجلس اتحاد كرة القدم «البورد» لتقييم وإجراء تعديلات محتملة في قوانين اللعبة، ورئاسة مجموعة الدراسة الفنية في الاتحاد التي تتولى «إجراء التحليل الفني لمسابقات الفيفا منذ عام 1996».
وأوضح الاتحاد أن من مهام فينغر الذي حظي بمسيرة تدريبية امتدت أكثر من ثلاثة عقود متواصلة، التركيز على تأهيل المدربين والمساهمة في برنامج لا يزال في طور التجربة ضمن الفيفا، يهدف الى «تشجيع اللاعبين المحترفين السابقين على دخول عالم التدريب، وسيساعدهم (البرنامج) في عملية الانتقال في مسارهم المهني (من اللعب الى التدريب)، وتقليص الهوة بين المناصب التدريبية والفنية في كرة القدم».
ورأى إنفانتينو، بحسب بيان الفيفا، ان «المعرفة المعمقة لأرسين فينغر وشغفه بالنواحي المختلفة من لعبتنا تميّزه كأحد أحد الشخصيات المحترمة في كرة القدم. أنا سعيد بالترحيب به في فريقنا».

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي