No Script

ماي تبحث مع ترامب في نيويورك غدا العلاقات التجارية

No Image
تصغير
تكبير

أعلن مصدر في الحكومة البريطانية أمس الاثنين أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي ستبحث مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في نيويورك غدا الأربعاء مستقبل العلاقات التجارية بين لندن وواشنطن بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في نهاية مارس المقبل.

وقال المصدر إن ماي وترامب اللذين سيلتقيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة السنوية للأمم المتحدة «ملتزمان بقوة التوصل إلى اتفاق للتجارة الحرة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة» بعد أن يتم الطلاق بين لندن وبروكسل.

وإضافة إلى بريكست، ستبحث رئيسة الوزراء البريطانية مع الرئيس الأميركي في قضية تسميم الجاسوس الروسي المزدوج سيرغي سكريبال وابنته يوليا في سالزبوري في إنجلترا في مارس في هجوم تتهم لندن موسكو بالوقوف خلفه وهو ما تنفيه الأخيرة.

وعشية لقائها ترامب ستجتمع رئيسة الوزراء البريطانية في نيويورك اليوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي ) مع الرئيس الإيراني حسن روحاني لتطلب منه خصوصا الإفراج عن الإيرانية البريطانية نازنين زغاري راتكليف المسجونة في إيران منذ أبريل 2016.

وزغاري راتكليف التي تعمل لحساب الفرع الخيري لمؤسسة تومسون رويترز، أوقفت في مطار طهران في أبريل 2016، وهي تمضي حالياً عقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة المشاركة في تظاهرات ضد النظام في 2009 وهو ما تنفيه.

وأكد المصدر الحكومي البريطاني أن «رئيسة الوزراء ستبدي قلقها الشديد إزاء اعتقال نازانين وستطالب بإطلاق سراحها لدواع إنسانية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي