No Script

مجلس الجامعة نقل محاضراتها للموقع الجديد... من دون المختبرات

«الهندسة» تتحفّظ عن خطة التشغيل المرحلي لجامعة الشدادية

u0627u0644u0639u0627u0632u0645u064a u0645u062au0631u0626u0633u0627u064b u0627u062cu062au0645u0627u0639 u0645u062cu0644u0633 u0627u0644u062cu0627u0645u0639u0629
العازمي مترئساً اجتماع مجلس الجامعة
تصغير
تكبير
  • الخليفي لـ «الراي»: لا نرضى هذا الجهد والمشقة على الطالب  في الانتقال بين الموقعيْن 
  • سعاد الفضلي عميداً  للعلوم الطبية المساعدة  وبدر البديوي  للدراسات العليا

أبدى عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت الدكتور عبداللطيف الخليفي تحفظه عما جاء في خطة التشغيل المرحلي لمدينة صباح السالم الجامعية «الشدادية»، لا سيما ما تضمنته من خطة خاصة بكلية الهندسة، تنص على نقل المحاضرات النظرية إلى الموقع الجديد، فيما تبقى المختبرات في موقعها القديم، مؤكدا أن هذا التقسيم صعب ولا يمكن أن ينفذ.
وقال الخليفي لـ«الراي» إن الطلبة في الكلية لا يستطيعون تقسيم أنفسهم بين قاعات الشدادية ومختبرات الخالدية، مبينا أن «كلية الهندسة والبترول تحتوي على العديد من المختبرات، ولا نستطيع فصل أنفسنا عنها، ولا نقبل للطالب أن يتلقى محاضراته في المدينة الجديدة، ومن ثم يعود لمختبراته في موقع الكلية الحالي، ولا نرضى هذا الجهد والوقت والمشقة على الطالب أو على من يقوم بتوصيله». وشدد على أن «الكلية تبحث عن مصلحة الطالب والمعلم أولا، ونتعاون مع إدارة الجامعة في حدود الإمكانيات المتاحة».
وكان مجلس جامعة الكويت قد وافق في اجتماعه أمس الذي ترأسه وزير التربية وزير التعليم العالي، الرئيس الأعلى للجامعة الدكتور حامد العازمي، على خطة التشغيل المرحلي لمدينة صباح السالم الجامعية. وجاء في خطة التشغيل المرحلي لمدينة صباح السالم الجامعية في المرحلة الأولى، شهر فبراير المقبل، مرحلة التجهيز الإداري لمباني الكليات التي سيتم تسلمها، وخلال هذه المرحلة سيتم تجهيز الموقع والنظر في مدى امكانية عقد اجتماعات الإدارة الجامعية والأمانة العامة، وإقامة الورشات والاحتفالات، بحيث تظهر الجامعة إلى النور.


وشملت المرحلة الثانية شهر سبتمبر المقبل تشغيل 6 كليات في المباني المخصصة لها في المدينة الجامعية، وهي الآداب والتربية والعلوم الإدارية والعلوم الحياتية وكلية الهندسة والبترول وكلية العلوم، مع استمرار التدريس في المختبرات والورش العملية الخاصة بكلية الهندسة والبترول في المواقع الحالية، لحين تجهيز المختبرات في مدينة صباح السالم الجامعية.
أما المرحلة الثالثة فستشمل تشغيل 5 كليات وهي كلية العلوم الاجتماعية والشريعة والدراسات الإسلامية والحقوق والعمارة وعلوم هندسة الحاسوب، 3 منها في المباني المخصصة لها، وسيتم تخصيص أماكن لكليتي العمارة وعلوم هندسة الحاسوب في الكليات التي تم تسلمها، بالإضافة لبداية انتقال المباني الإدارية للجامعة والمرافق الأخرى.
وأفاد الناطق الرسمي باسم جامعة الكويت أمين عام الجامعة الدكتور مثنى الرفاعي أن «المجلس اطلع على عرض مرئي حول خطة الانتقال والتشغيل لمدينة صباح السالم الجامعية»، موضحا «سيتم الاحتفاظ بالمباني الحالية لجامعة الكويت لحين تسليمها لجامعة حكومية أخرى». وأضاف أن «المجلس ناقش عددا من الملفات، وقام بالتصديق على محضر الاجتماع رقم 3 /‏‏2018 الذي عقد بتاريخ 25 يونيو الماضي، كما اطلع على تقرير متابعة تنفيذ قرارات مجلس الجامعة في الاجتماع رقم 3 /‏‏2018».
وأشار إلى أن «المجلس وافق على تعيين كل من الدكتورة سعاد الفضلي عميدا لكلية العلوم الطبية المساعدة، والدكتور بدر البديوي عميدا لكلية الدراسات العليا»، مبينا أن «المجلس وافق على اقتراح كلية الدراسات العليا منح الطالب فهد الحسيني رحمه الله درجة الدكتوراه في الفقه المقارن بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية».
ولفت الرفاعي إلى أن «مجلس الجامعة اطلع على اقتراح مكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث، تعديل البند أ/‏‏4 من المادة 69 من قواعد واجراءات دعم البحث العلمي في جامعة الكويت، في شأن إضافة أعضاء الهيئة الأكاديمية من غير أعضاء هيئة التدريس لمكافأة الأبحاث غير الممولة، حيث وافق المجلس على الاقتراح». وذكر أن «مجلس الجامعة وافق على اقتراح بعض الكليات بترقية 18 عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ وأستاذ مساعد من مختلف الكليات، 11 من الكليات الإنسانية و7 من الكليات العلمية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي