تيم يقترح على سيرينا تعاونا في الزوجي المختلط

  • 12 يونيو 2019 04:26 ص
  • الكاتب:(أ ف ب)

دعا النمساوي دومينيك تيم وصيف بطولة رولان غاروس الفرنسية في كرة المضرب، الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز الى خوض منافسات مشتركة في فئة الزوجي المختلط، بعد سوء تفاهم بينهما في شأن قاعة المؤتمرات الصحافية على هامش ثانية البطولات الأربع الكبرى التي اختتمت الأحد.

وكان منظمو البطولة قد طلبوا من تيم مغادرة القاعة التي كان يعقد فيها مؤتمره الصحافي بعد بلوغه دور الـ16، لإفساح المجال أمام سيرينا للحديث الى الصحافيين بعد خسارتها في الدور الثالث في الوقت عينه تقريبا.

وأثارت الخطوة غضب النمساوي الذي اعتبر أن ما حصل يظهر «شخصية سيئة» لدى اللاعبة الأميركية، واصفا الأمر بأنه أشبه بـ«نكتة»، قبل أن يشدد في تصريحات لاحقة على أنه طوى صفحة ما جرى.

ولم يتضح من اتخذ قرار الطلب من تيم مغادرة القاعة، بينما أشارت تقارير فرنسية الى أن سيرينا لم تطلب من تلقاء ذاتها أن تحل بدلا منه، بل أرادت أن تعقد مؤتمرها الصحافي وتغادر في أقرب فرصة ممكنة.

وفي مؤتمر صحافي عقده أمس الثلاثاء في فيينا، ألمح تييم (25 عاما) الى رغبته في أن يخوض مع سيرينا (37 عاما) منافسات في الزوجي المختلط تكون عربونا لطي صفحة سوء التفاهم.

وأوضح «لتصحيح ما حصل، أرغب باللعب في الزوجي المختلط مع سيرينا في ويمبلدون أو نيويورك»، ثالث ورابع بطولات الغراند سلام.

ويحتل تيم المركز الرابع في تصنيف المحترفين خلف الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر، وهو الأصغر سنا بينهم.

وحل النمساوي وصيفا لنادال للعام الثاني تواليا في رولان غاروس، بخسارته أمامه الأحد في النهائي 3-6، 7-5، 1-6 و1-6، علما بأن «الماتادور» أحرز لقبه الثاني عشر في البطولة الفرنسية (رقم قياسي)، رافعا رصيده من ألقاب الغراند سلام الى 18.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا