No Script

تمت مناقشتها عن بعد بسبب ظروف الحظر

سابقة تاريخية... أول دكتوراه «أونلاين» في جامعة الكويت

تصغير
تكبير

في سابقة هي الأولى من نوعها، وفي واحدة من الإيجابيات القليلة لأزمة فيروس «كورونا» المستجد، شهدت جامعة الكويت أول من أمس مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحثة مريم القادري، والتي حملت عنوان «تدابير حماية الأسرة من التفكك من خلال القانون الكويتي مقارناً بالفقه الإسلامي».
وتأتي هذه الرسالة ضمن برنامج الفقه المقارن وأصول الفقه في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، فيما رأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور عبدالله العجمي، وأشرف على الرسالة الأستاذ الدكتور عادل المطيرات، وشارك في النقاش كل من الأستاذ الدكتور يوسف الصقر والدكتور صالح العلي.
وقال الصقر لـ«الراي» عقب الانتهاء من المناقشة، «هذا إنجاز يحسب لجامعة الكويت وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وتمت المناقشة من خلال برنامج ميكروسوفت تييمز وهو برنامج معتمد في جامعة الكويت»، مشيراً إلى أن «هذا أمر مهم في ظل هذا الوباء الذي نسأل الله أن يرفعه عنا وقد تجاوزناه من خلال هذا البرنامج الذي يتيح التفاعل بالصوت والصورة وإرسال الملفات بمشاركة أكثر من شخص».


وتابع «شعرت بالفخر، بأن مناقشة أول رسالة دكتوراه إلكترونياً في جامعة الكويت خرجت من كلية الشريعة، وهذا نجاح كبير وتجربة مفيدة يمكن تعميمها على كل الكليات الإنسانية والعلمية، حيث تم تسجيلها وإجرائها بشكل رسمي معتبر، وتوقيع إلكتروني معتمد».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي