No Script

دردشة / «أتعاون للمرة الثالثة مع محمد أنور في مسلسل جديد»

مناف عبدال لـ «الراي»: فاق توقعاتي... نجاح «محمد علي رود»

u0645u0646u0627u0641 u0639u0628u062fu0627u0644
مناف عبدال
تصغير
تكبير
  • على أتم الاستعداد  لإخراج فيلم سينمائي خليجي... إذا وُجد  النص المناسب

أعرب المخرج مناف عبدال عن سعادته الغامرة للنجاح الذي حققه مسلسل «محمد علي رود»، والمتابعة العالية التي حصدها العمل من قبل المشاهدين.
وقال عبدال في تصريح خاص لـ«الراي» إن «النجاح فاق مرحلة توقعاتي والجمهور كان متفاعلاً جداً مع الأحداث وكل يوم كان المسلسل (ترند) في الكويت والسعودية وعدد من الدول الخليجية»، مشيراً إلى أنه ما زال يتلقى اتصالات للتهنئة والتبريكات من الجمهور حتى الآن.
وأضاف أن «النجاح يرجع إلى مجهود فريق العمل ككل وليس لي لوحدي، وذلك لوجود تعاون بنّاء بيننا والتزام بالعمل».


وعن بعض الانتقادات التي لاحقت المسلسل، خصوصاً في ما يتعلق بملابس بعض الفنانات وأبرزهن بثينة الرئيسي، أكد عبدال أنه «في تلك الحقبة الزمنية كانت الهند تسبق الكويت ومتطورة بشكل كبير، حتى بالأزياء، وذلك يرجع إلى انهم في ذاك الوقت كانوا تحت السيطرة البريطانية»، لافتاً إلى أن «الرئيسي برزت بإطلالات عدة بالأزياء الهندية، بالإضافة إلى الفساتين العتيقة التي تمثل تاريخ هذه الفترة الزمنية التي تدور خلال مرحلة الأربعينات من تاريخ الكويت».
وأشار عبدال إلى أن لديه دليلاً قاطعاً على كلامه، وهو فيلم «مهاتما غاندي» الذي صور في تلك الحقبة الزمنية «وكانت ملابسهم متقاربة إلى حد كبير مع أزياء الفنانات في المسلسل حالياً».
وتابع أنه تعاون مع مصممة الأزياء في المعهد العالي للفنون المسرحية ابتسام الحمادي، والتي بدورها قامت بالبحث والدراسة والتحري عن الأزياء المناسبة في تلك الفترة والتي كانت متطورة جداً في الهند.
من جهة أخرى، قال عبدال إنه على أتم الاستعداد للتوجه لإخراج فيلم سينمائي خليجي قريباً، في حال وُجد السيناريو الجيد والجميل، والذي يستأهل أن يخوض هذه التجربة الجديدة، مضيفاً «عندها لن أتردد لحظة واحدة وسوف أخوضها بكل ثقة»، معرباً عن أمله أنها تكون طريقاً جديداً للنجاح له.
وفيما لفت عبدال إلى أن السعودية، وبعد الخطوات الانفتاحية التي شهدتها أخيراً، «فتحت أمامنا المجال للخوض في هذه التجربة»، نوّه إلى أنه «لا توجد أرض صلبة للسينما في الكويت لكي أتشجع وأخوض تجربة الإخراج السينمائي»، مؤكداً انه يتعامل مع جمهور ذكي ومتطلع ويريد كل ما هو جديد وذي قيمة وهادف في الوقت ذاته.
وعن مسلسلات الدراما الجديدة التي سيبدأ في إخراجها بعد انتهاء أزمة «كورونا»، قال إن هناك تعاوناً للمرة الثالثة مع المؤلف محمد أنور «وسيكون المسلسل للموسم المقبل»، مشيراً إلى أنه بعد إجازة عيد الفطر السعيد سيقرأ عدداً من النصوص التي عرضت عليه أخيراً لاختيار نص درامي جديد للموسم الرمضاني المقبل يضاف إلى الأول، مؤكدا أنه سيعلن عن تفاصيل المسلسلين بعد انتهاء أزمة كورونا حتى يتسنى له التحضير لهما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي