No Script

طرح أدوات جديدة لتسهيل التداول للمستثمرين وتعزيز وضع السوق

البورصة تطلق نموذج عمل الصفقات ذات الطبيعة الخاصة

تصغير
تكبير
توفير الحلول لإدارة الاستثمارات بكفاءة.. وتعزيز السيولة النقدية
أعلنت البورصة إطلاق نموذج عمل الصفقات ذات الطبيعة الخاصة، بعد الحصول على الموافقة النهائية من هيئة أسواق المال، مبينة ان ذلك يأتي تماشيا مع التزام البورصة بتلبية احتياجات السوق وتعزيز السيولة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للبورصة خالد الخالد في بيان صحافي، اليوم السبت، ان البورصة تسعى إلى طرح أدوات ومنتجات جديدة من شأنها تسهيل عمليات التداول لدى المستثمرين وتعزيز وضع السوق بشكل عام.


وأفاد بأن تعزيز وضع السوق يأتي من خلال توفير الحلول اللازمة التي تسمح للمستثمرين بإدارة استثماراتهم بكفاءة وفعالية أكثر وتعزيز سبل السيولة النقدية، موضحا ان هذه الأداة تعد احدى الادوات العديدة التي تعتزم الشركة اطلاقها في البورصة.

وأضاف اننا سنواصل العمل على تحسين السوق وتطويره عبر الارتقاء بالبنية التحتية وبيئة الأعمال للبورصة لخلق سوق يتمتع بالقوة والشفافية، معربا عن شكره لهيئة أسواق المال لتعاونهم وعملهم الدؤوب لهذا المشروع وللشركة الكويتية للمقاصة على دعمهم المتواصل لنموذج عمل الصفقات ذات الطبيعة الخاصة.

يذكر ان بورصة الكويت اعلنت أخيرا عن إطلاق مسودة قواعد «صانع السوق» وطرحها على موقعها الالكتروني للبورصة إيذانا بالبدء بتطبيقها.

وتأتي هذه المبادرة تماشيا مع استراتيجية الشركة الرامية نحو تعزيز عنصر الشفافية في جميع عملياتها وإشراك أصحاب المصلحة من المتعاملين بالبورصة لضمان نتيجة نهائية ناجحة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي