No Script

«قوات الأمن الخاصة» تنظم محاضرة الاكتشاف المبكر لتعاطي المخدرات وآثارها على المجتمع

تصغير
تكبير
نظمت الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة (إدارة مكافحة الشغب) وبالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات محاضرة توعوية بعنوان (الاكتشاف المبكر لحالات تعاطي المواد المخدرة وآثارها على المجتمع).

وقال رئيس قسم التوعية في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الرائد عبد الرزاق الياقوت أن آلية عمل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ترتكز على خطين متوازيين لتحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع وحمايته من أخطار هذه السموم، يتمثلان في العمل على خفض العرض من المخدرات من جهة والعمل على خفض الطلب عليها من جهة ثانية.


وأضاف أن ذلك يتم من خلال المكافحة الأمنية لكافة طرق تهريب المخدرات وترويجها وملاحقة المتاجرين بها محليا ودوليا والعمل على تأهيل الكوادر البشرية لمواكبة الأساليب الحديثة والمبتكرة في التهريب، وأيضا من خلال التحصين الوقائي لكافة أفراد المجتمع وتوعيتهم بخطورة تعاطي هذه المواد.

ومن جانبه قال الخبير الدولي في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الدكتور عايد الحميدان ان التعرف على انواع المخدرات أصبح ضرورة ملحة وخاصة في المواد المستحدثة، مشيرا إلى ضرورة معرفة أسباب تعاطي المخدرات والأساليب الخادعة التي يتبعها تجارها ومروجيها لإغراء الشباب بها، مبينا ان من بينها الترويج على أنها تساهم في زيادة التركيز وتنشيط الذاكرة.

وعرض الحميدان أهم العلامات والمؤشرات التي تسهم في الكشف المبكر عن الأشخاص المدمنين ومنها الميل إلى اليقظة وعدم النوم وفقدان الشهية للطعام وظهور علامات الضعف الجسدي والاضطرابات النفسية في السلوك والميول إلى الحركة المرتبكة والتوتر بشكل متواصل.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي