No Script

المطيري يسأل وزير «البلدية» عن الحلول لمعالجة مشكلات جليب الشيوخ

No Image
تصغير
تكبير

وجه عضو مجلس الأمة النائب ماجد المطيري سؤالا الى وزير شؤون البلدية حول الوضع بالنسبة الى منطقة جليب الشيوخ وسبل حل المشكلات المتعلقة بها.

وقال المطيري في سؤاله: «ما هي نتائج اللجان الوزارية المشكلة لوضع حلول مناسبة لهذا المنطقة؟ وما هي الحلول المقترحة لمعالجة مشكلات منطقة الجليب الداخلة ضمن اختصاصات الوزارة؟ وما هي نسبة تنفيذ تلك المقترحات؟ وماهي المعوقات التي تعوق تنفيذ تلك المقترحات؟؟».

وأضاف: «ما هي طرق وحلول الوزارة لحل مشكلة الأسواق العشوائية وجملة الرؤى الشاملة لإحلال المنطقة بالكامل؟ والى أي مدى وصلت الوزارة في حل تلك المشكلة؟».

كما سأل المطيري عن «حلول الوزارة لحل مشكلة سكن العزاب، وما هي نسبة إشغال سكن العزاب بمناطق السكن الخاص بتلك المنطقة؟».

وتابع: «ما هي الإجراءات القانونية المتخذة من الوزارة ضد أصحاب العقارات التي تؤجر وحداتها للعزاب؟ ما هي نتائج حملات البلدية على المنطقة في الآونة الأخيرة لضبط المخالفات القانونية؟ ما هي نسبة التعديات على أملاك الدولة؟ وماهي الإجراءات القانونية المتخذة لردع المتعدي على أملاك الدولة؟».

واستفسر المطيري عن «الإجراءات المتخذة حيال المحلات التجارية المخالفة ودد ما تم غلقه منها وعدد ما تم تقنين وضعه القانوني».

وإذ سأل عما إذا كان قد تم وضع دراسة خاصة من حيث المخطط الهيكلي للمنطقة لكي لا تتعارض مستقبلاً مع أي مشاريع أخرى؟، طلب المطيري تزويده بالمستندات الدالة على الردود على كل ما سبق.

 

 

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي