No Script

عكاشة في الراديو وجورج في «أون» وإسعاد تنتقل مع «صاحبة السعادة»

شاشات وإذاعات مصر ... بوجوه وبرامج جديدة

تصغير
تكبير

تبدو شاشات وإذاعات مصر، هذه الأيام، مع موعد مع إطلالات جديدة وبرامج جديدة، بعد استقرار وهدوء «موسم الانتقالات» الإعلامية.
وفيما تعاقد الإعلامي المصري توفيق عكاشة على تقديم برنامج، يحمل اسم «أنا وابن عمي بنساعد الغريب»، على راديو النيل، وجه قطاع الأخبار بالتلفريون المصري بـ«ماسبيرو» ثلاثة إنذرات قانونية لعكاشة، الموظف في القطاع، بسبب عدم التزامه بمواعيد العمل الرسمية داخل القطاع، وتكرار تغيبه، علاوة على التعاقد مع فضائية «الحياة» لتقديم برنامج عبر شاشتها، من دون الحصول على إجازة رسمية.
وقال رئيس قطاع الأخبار بـ«ماسبيرو» الإعلامي عمرو الشناوي، إن «عكاشة قطع إجازته في شهر أغسطس الماضي، ووقع على إقرار تسلم العمل رسمياً، لكنه لم يتلزم على الإطلاق بالحضور، وتم إيقافه عن العمل وتحويله للتحقيق، لكنه لم يستجب»، كاشفاً عن أن اللوائح تقتضي إصدار قرار بفصل عكاشة، وهو ما قد يحدث قريباً.


وقال رئيس راديو النيل الإعلامي طارق أبوالسعود، إنه سعيد بانضمام عكاشة ببرنامج «أنا وابن عمي بنساعد الغريب»، والذي سيذاع 3 مرات يومياً على إذاعتي «نغم» و«ميجا»، لتقديم المساعدات للمحتاجين.
وفي الاتجاه ذاته، تستعد النجمة يسرا لتصوير برنامجها الجديد «الموعد»، الذي تأجل من العام الماضي لعرضه مطلع يناير من العام المقبل، وعقدت جلسات عدة مع المنتج والمخرج رامي إمام ووضع قائمة النجوم المقرر استضافتهم.
وعادت الفنانة إسعاد يونس للظهور ببرنامجها «صاحبة السعادة»، وكانت البداية مع المطرب تامر حسني في حوار خاص ومطول للحديث عن مشواره الفني، في أولى حلقات البرنامج عبر شاشة «dmc»، بعد أن انتقلت بالبرنامج من «cbc».
وتعاقدت شركة «سينرجي»، مع المخرج محمد سلامة لإخراج برنامج الإعلامي جورج قرداحي الجديد، المقرر عرضه الفترة المقبلة على شاشة «ON E» الفضائية.
وقال «سلامة»: «البرنامج الجديد يناقش الكثير من القضايا المثيرة من ملفات وزارة الداخلية التي سيتم طرحها في البرنامج».
وأضاف أن الموسم الأول من البرنامج، والذي يحمل اسم «الأبواب المغلقة»، سيضم 13 حلقة، رافضاً التحدث عن تفاصيلها، وإن بدأ الإعلان في الظهور على الطرق والشوارع في مصر.
وعرضت قناة «النهار»، «البرومو» الرسمي لبرنامج «الحقيقة مع رئيس التحرير»، الذي يقدمه رئيس تحرير جريدة «اليوم السابع» خالد صلاح، المقرر عرضه قريباً.
وأعلنت الفنانة شيماء سيف عن استعدادها لتصوير النسخة الخليجية من برنامجها «ميس أندرستاند»، بمجموعة من الأطفال من دول الخليج العربي.
وأعلنت قناة «mbc مصر» عن موعد عرض البرنامج الجديد «نجوم صغار»، الذي يقدمه الفنان أحمد حلمي، بداية من اليوم. وقالت المحطة، إن البرنامج يمثل النسخة العربية من البرنامج الشهير «Little Big Shots».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي