No Script

نظّمت ملتقى الاتصال الأول

السنعوسي: إستراتيجية إعلامية موحّدة لمؤسسة البترول... وشركاتها التابعة

تصغير
تكبير



كويتيو القطاع النفطي  رسموا إستراتيجية  اتصال دون مستشار 


أعلن مدير دائرة العلاقات في مؤسسة البترول الكويتية، جمال السنعوسي، انطلاق ملتقى الاتصال المؤسسي الأول للقطاع النفطي تحت عنوان «معاً نرتقي».
وقال السنعوسي خلال الملتقى الذي أقامه قطاع الإعلام في مؤسسة البترول وشركاتها في نادي بوبيان للبتروكيماويات، إن أبرز ملامح إستراتيجية 2040 الإعلامية، تشمل توحيد السياسة الإعلامية للقطاع النفطي، والعمل على التطور مع التغيرات المتلاحقة في وسائل التواصل محلياً وإقليمياً وعالمياً، معتبراً أن الملتقى يشكل فرصة ملحة لمواجهة التحديات.
وأوضح أن ملتقى الاتصال المؤسسي الأول للقطاع النفطي، يهدف إلى بث روح الفريق الواحد بين دوائر العلاقات في القطاع النفطي، وتدشين العمل بثقافة جديدة عبر شراكات فاعلة مع الجهات الحكومية ووسائل الإعلام، لمد جسور التعاون والتواصل بينها وبين القطاع النفطي.
وذكر أن إستراتيجية الاتصال 2040 ذاتية متطورة، وتعتمد على التواصل المستمر والتعامل مع الأفكار كافة، وتطوير أداء موظفي دوائر العلاقات في مؤسسة البترول والشركات النفطية.
وأكد أن تولي «البترول الوطنية» تنظيم الملتقى الثاني العام المقبل، هو دليل على اهتمام القطاع الإعلامي، بالتطور وتحقيق رؤية القطاع النفطي.
وأفاد أن مشاركة ممثلي الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص ووسائل الإعلام المحلية المختلفة، أثرت النقاش حول الآليات المثلى لتحقيق رؤية اتصال موحدة، تحمل في مضمونها القدرة على تعزيز روح الابتكار والإبداع لدى القائمين على تنفيذ خطط الاتصال في القطاع النفطي.
وأكد أن ملتقى الاتصال المؤسسي الاول يختلف في مضمونه وأفكاره وأهدافه، عن الملتقيات الأخرى المماثلة التي أقيمت في مجال الاتصال، كونه لم يقتصر على دعوة دوائر العلاقات في الشركات النفطية.
وأشار السنعوسي إلى أن أهداف الملتقى لا تقتصر على استعراض انجازات مؤسسة البترول والشركات النفطية في مجال الاتصال، وإنما تسعى أيضاً إلى تبادل الخبرات مع دوائر الاتصال والعلاقات العامة، في العديد من الجهات الحكومية مثل وزارة النفط ووزارة الإعلام وديوان المحاسبة والهيئة العامة للاستثمار وشركة إيكويت للبتروكيماويات.
وشدد على أن قطاع الاتصال يعد إحدى الركائز المهمة والرئيسية، لتنمية وتطوير أداء القطاع النفطي محلياً وخارجياً في إستراتيجية ورؤية القطاع النفطي 2040.
وبيّن أنه لتفعيل إستراتيجية الاتصال في القطاع النفطي، سيتم توحيد المشاركة في المعارض المحلية، وتوحيد السياسة الإعلامية لمؤسسة البترول وشركاتها التابعة، وتوحيد التطبيق الإلكتروني لأخبار المؤسسة والشركات النفطية.
وشدد السنعوسي على أن مبادرة ملتقى الاتصال المؤسسي الأول في القطاع النفطي، تعكس روح الفريق الواحد بين دوائر العلاقات في مؤسسة البترول والشركات التابعة على مدى السنوات الماضية، كونها أحد أهم ركائز النجاح الكبير الذي حققه القطاع النفطي، في تطبيق إستراتيجيته الرامية لبناء صناعة نفطية متطورة قادرة على تحقيق تنمية مستدامة وتتناغم مع رؤية كويت جديدة 2035.
وثمن السنعوسي دور الكويتيين العاملين في القطاع النفطي، وأفكارهم وتطلعاتهم التي ساهمت في صياغة ورسم إستراتيجية متطورة، تواكب تطلعات ورؤى القائمين على تنفيذ إستراتيجية للاتصال 2040، من دون الحاجة لمستشار عالمي أو محلي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي