انقطاعات «الكهرباء» طبيعية

مؤشر الأحمال يواصل كسر الأرقام القياسية... وبلاغات الشكاوى «تتكرّر»

فيما واصل مؤشر الأحمال الكهربائية صعوده مسجلاً 14329 ميغاواط متخطيا أعلى رقم قياسي تم تسجيله أول من أمس، أكدت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والماء «استقرار وسلامة الشبكة الكهربائية واستعداد الوزارة لمواجهة تحديات الصيف».
قالت المصادر إن «بلاغات الانقطاعات الكهربائية التي سجلت خلال عطلة عيد الفطر المبارك والتي بلغت 1522 شكوى انقطاع، تقع ضمن المعدل الطبيعي، لاسيما في ظل درجة الحرارة المرتفعة التي تتجاوز 50 درجة مئوية في بعض مناطق الكويت».
وأشارت إلى ان «بلاغات الشكاوى التي تم استقبالها خلال عطلة الأضحى يوجد فيها تكرار بمعنى انه ربما يستقبل مركز الاتصال 4 بلاغات عن الانقطاع نفسه»، مبينة ان «الانقطاعات الفعلية التي تم تسجيلها أقل من عدد الشكاوى وتقع ضمن المعدلات الطبيعية».
ولفتت المصادر الى «جهوزية فرق الطوارئ التابعة لقطاعي شبكات التوزيع الكهربائية وشبكات النقل لمعالجة أي خلل طارئ يصيب الشبكة»، لافتة الى أن «هناك انقطاعات تتم معالجتها في أقل من نصف الساعة».
وذكرت أن «هناك أمورا قد تؤثر على سلامة الشبكة الكهربائية وأبرزها مخالفات البناء في بعض المناطق التي تؤدي الى زيادة الحمل الكهربائي على المحولات»، مؤكدة «وجود قدرة إنتاجية تغطي وتفيض عن معدل الاستهلاك الأقصى رغم تزايد معدلاته بصورة كبيرة خلال الفترة الحالية لارتفاع درجة الحرارة».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا