No Script

8 أفلام... بجهود كويتية

ليلة سينمائية «قصيرة»... في «عدسة 4»

تصغير
تكبير

تواصلت أول من أمس أنشطة الدورة الرابعة من مهرجان «عدسة» الذي تنظمه الهيئة العامة للشباب، وتم خلالها عرض 8 أفلام قصيرة على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا.
الأفلام المشاركة تعود لعدد من الهواة، الذين مكنتهم الهيئة العامة للشباب من إنتاجها وعرضها، وهي: «بيت أبوي»، «الوظيفة»، «راديو مساعد»، «رسالة من الماضي»، «الشيطان»، «قوم»، «علي» و«القصة باختصار».
«بيت أبوي» من إخراج نورة المسلم، ويتحدث عن بيت قديم له ذكريات، يقرر الابن بعد رحيل والده بيعه، ولكن صراعات نفسية بينه وبين طيف والده تحول دون ذلك. ويسلط فيلم «الوظيفة»، من إخراج مريم العباد، الضوء على معاناة الشاب الكويتي، بعدما أصبح الحصول على عمل شيئاً مهولاً وخيالياً في زمن التكنولوجيا ومن يعمل لا بد أن يكون رجلاً آلياً.


أما فيلم «راديو مساعد»، فمن إخراج عثمان الفليح، ويجمع أحداثاً حقيقية حول أول إذاعة في دولة الكويت وما حدث مع صاحبها، في حين يتناول فيلم «رسالة من الماضي» من إخراج محمد العنزي قصة اجتماع محبين بعد سنوات فراق عبر رسالة من خلال الإيميل جمعتهما بعد سنوات ليعودا مجدداً. ويبيّن فيلم «الشيطان»، من إخراج مصعب المجيبل، كيف يستحوذ الشيطان على نفس الإنسان في غالبية مواقف حياته، في حين يتناول فيلم «قوم»، من إخراج محمد المجيبل، الإرادة والإصرار، من خلال لاعب رياضي يتعرض لحادث يفقده القدرة على السير، ولكن مع الإيمان والصبر الجميل والعزيمة تُحل الأمور.
ويبيّن فيلم «علي»، من إخراج مقداد الكوت، كيف يعيش «علي» حياة روتينية منذ طفولته، إلى أن يصبح موظفاً، ويعيد كل خطوة عاشها بشكل يومي رغم مرور السنوات، فيما يطرح فيلم «القصة باختصار»، من إخراج عبدالعزيز البلام، عدداً من القضايا الشبابية.
بعد عرض الأفلام، جرى التعقيب عليها من قبل الحكام الدكتور علي العرادة والمخرج أحمد الخلف والمخرج سعود الرمح، الذين أثنوا على الجهود المبذولة والدعم المقدم من وزارة الشباب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي