No Script

إلى الشهر المقبل.... وصيانة كاملة لشبكة أمطار «الأحمدي»

«الأشغال»: إرجاء 5 مناقصات «صرف»

No Image
تصغير
تكبير

أفادت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة لـ«الراي»، أن الجهاز المركزي للمناقصات أرجأ طرح 5 مناقصات خاصة بصيانة وإنشاء شبكة الصرف الصحي في محافظات العاصمة، الأحمدي، حولي، الفروانية، مبارك الكبير إلى 2 فبراير المقبل، لإجراء بعض التعديلات على وثائق المستندات الخاصة بالمناقصات الخمس.
وأوضحت المصادر أن أعمال المناقصات تشمل أعمال صيانة عامة وإنشاء لخطوط الضغط والجاذبية وملحقاتها بشبكة المجاري الصحية، لافتة إلى أن أعمال العقد تشمل أعمال التنظيف لخطوط الصرف الصحي، فتح التسكيرات واستبدال الخطوط التالفة وإنشاء خطوط جديدة، وتوصيل المجاري الحكومية والقسائم السكنية وخلافه إلى الشبكة العامة للمجاري الصحية، بالإضافة إلى معالجة الأعمال الطارئة والعاجلة في المواقع المختلفة.
وتغطي أعمال المشروع في المناقصات الخمس، الأعمال الترابية والخرسانية وأعمال خطوط أنابيب المجاري الصحية وملحقاتها وأعمال الخدمات والمتفرقات.


من جهة أخرى، أعلنت الوزارة عن انتهاء قطاع الصيانة من إنجاز الشق المتعلق بالأعمال الخاصة بشبكة الأمطار والمعالجة في عقد الصيانة العامة للطرق والساحات في محافظة الأحمدي في منطقة الصباحية قطعة 1 بنسبة 100 في المئة، لافتة إلى قيام القطاع باستبدال 12.640 متر طولي خطوط أمطار ومعالجة 15 ألف متر مربع خطوط أمطار، واستبدال واستحداث 315 منهول أمطار و 350 جاليات أمطار.
وأوضحت الوزارة في بيان، أن أعمال الصيانة تضمنت الرفع المساحي وعمل بروفايل لشبكة تصريف مياه الأمطار، وحفر خطوط الأمطار، وغرف تصريف مياه الأمطار، وتمديد خطوط الأمطار و تنزيل غرف التصريف، وتغليف خطوط الأمطار بالخرسانة وأعمال الدفان، وتجهز أسقف غرف تصريف مياه الأمطار، وعمل معالجات لخطوط الأمطار، وصب خرسانة أسقف غرف تصريف مياه الأمطار.
وأضافت الوزارة ان الأعمال الجاري تنفيذها حالياً في منطقة الصباحية بالقطعة المذكورة، تتمثل في تبديل وصيانة الكربستون والبلاط، حيث يتم تعديل منسوب الرصيف الصالح واستبدال التالف منه.
وبشأن المتعلق بالطبقة الاسفلتية التي يتضمنها العقد، أشارت إلى أنه تم البدء أمس في أعمال القشط والمعالجات وفرش أسفلت الطبقة الأخيرة، مشيرة إلى حرصها على إنجاز الأعمال بالسرعة الممكنة، مبينة أن الأعمال في الموقع ستظل مستمرة طوال أيام الأسبوع بما في ذلك أيام العطل الرسمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي