No Script

إنجاز جديد للجامعة في المسابقة التي استضافتها الجامعة الكندية في دبي بتنظيم من جمعية الهندسة والتقنية الأوروبية «IET»

«AUM» تفوز بتحدّي الروبوتات لجامعات دول الخليج

تصغير
تكبير

فاز طلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الشرق الأوسط الأميركية «AUM» بالمركزين الأول والثالث في الدورة الرابعة لمسابقة تحدي الروبوتات لجامعات دول الخليج، التي أقيمت في الجامعة الكندية في دبي بتنظيم من جمعية الهندسة والتقنية الأوروبية «IET»، والتي تُعدّ أكبر منظمة احترافية مهنية على مستوى أوروبا لتطوير وتعزيز العلوم والهندسة والتقنية.
وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلبة الجامعيين في كل أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي على ابتكار روبوتات، تتميّز بقدرات تقنية وحركية في مجالات متنوعة، من خلال توظيف معارفهم الأكاديمية ومهاراتهم الفنية. وتتكوّن المسابقة من 6 جولات مستوحاة من معالم سياحية لدول الخليج الست: السعودية، الكويت، البحرين، قطر، عمان، والإمارات العربية المتحدة. ويتوقّف فوز المشاركين في المسابقة على مدى دقة تنفيذ روبوتاتهم المهام المنوطة بها في كلّ مرحلة.
وقد تنافست في المسابقة 7 فرق من 6 جامعات مختلفة وهي «جامعة عفت الأهلية» من المملكة العربية السعودية، «الكلية العسكرية التقنية» من عمان، «جامعة بولتن» و«الجامعة الكندية دبي» من الإمارات العربية المتحدة، «جامعة أما الدولية البحرين»، و«جامعة الشرق الأوسط الأميركية» من الكويت.


وقد حقّقت جامعة الشرق الأوسط الأميركية، ممثّلةً للكويت، إنجازاً جديداً، بحيث فاز فريقها «روبو» بالمركز الأول وهو يضمّ كلا من الطلبة شهد الشرف، محمد جاويش، بدرية فرحان وعبدالرحمن عبدالسميع. بينما حلَّ فريق «سمارت» الذي يضمّ رقيه المطوع، أحمد يحيى، مهدي الفرج، وصادق الفرج في المركز الثالث. وكانت المنسق العام للمسابقة الدكتورة صفاء زمان قد هنأت جامعة الشرق الأوسط الأميركية لتحقيقها هذا الإنجاز، والفوز بالمركز الأول والتمثيل المشرف للوطن في هذه المسابقة، معربةً عن امتنانها لجهود المتطوعين من فريق التنظيم والمتابعة للمسابقة سواء في الكويت أو مع الدول الخليجية. تجدر الإشارة إلى أن الجامعة نجحت سابقاً في تحقيق المركز الأول عام 2016 والمركزين الأول والثاني في العام 2018.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي